الصمغ العربي للبشرة ..فوائد لا تنتهي ابدا!

صمغ السنط المعروف أيضًا باسم الصمغ العربي هو أحد أقدم أنواع اللثة. يأتي من عصارة شجرة الصمغ العربي. في العناية بالبشرة، يتم استخدامه كعنصر مهدئ ويساعد على تخفيف الالتهابات. كما تستخدم اللثة أيضًا في تكثيف الصابون السائل الطبيعي ومستحضرات التجميل.


تعزيز التئام الجروح

يتميز محتوى الصمغ العربي بالمواد الكيميائية الطبيعية، مثل: القلويات، والفلافونيدات (Flavonoids) التي تعمل على تسريع من عملية التئام الجروح والندب عند الاستخدام الموضعي للصمغ العربي.

تقليل تجاعيد الجلد

يمتلك الصمغ العربي مجموعة من الخصائص التي تعمل على شد الوجه، وتحسين نسيج الجلد، وتنعيم التجاعيد مما يترك البشرة ناعمة ونضرة.
كما يعمل على الحد من انتفاخ الجلد تحت العين، إذ تحتوي بعض مستحضرات التجميل من كريمات الوجه المضاد للشيخوخة على الصمغ العربي.

تعزيز إنتاج الألياف الطبيعية في البشرة

يساهم الصمغ العربي بما يحتويه من ألياف غذائية على تعزيز من عملية إنتاج الألياف الطبيعية، مثل: الكولاجين (Collagen)، والإيلاستين (Elastin).

تقليل جفاف البشرة

يعمل الصبغ العربي على منع جفاف البشرة عن طريق تكوين حاجز في الجلد يعمل على حبس الرطوبة ويمنع فقدان الرطوبة في الطبقة العليا من الجلد، إذ يصنف الصمغ العربي ضمن المطريات والمرطبات الطبيعية.

تقليل التهابات البشرة

من أبرز فوائد الصمغ العربي للبشرة والجلد هو أنه يمتلك مجموعة من الخصائص المضادة للالتهابات الجلدية، إذ يساهم الصمغ العربي بالحد من هذه الالتهابات التي قد تصيب البشرة، مثل: الأكزيما، ذلك عن طريق تهدئة البشرة، وتقليل من التهاب البشرة الناتج عن الأكزيما.

 

اقرئي أيضاً:

فوائد لبان الذكر للبشرة من تقليل التجاعيد حتى ترطيب البشرة

 
شارك