التونر... خطوتك الأخيرة لتنظيف البشرة

يمنح التونر البشرة النضارة والحيويّة، يساعدها على التخلّص من الدهون الزائدة وينظّفها من الأعماق. فضلاً عن ذلك، يقضي على الأوساخ العالقة في المسام ويعمل على إزالة طبقات الجلد الميت.

يُعدّ التونر  من أبز الخطوات اليوميّة للعناية بالبشرة والتي يجب عدم الاستغناء عنها أبداً. إن كنتِ لا تستخدمين التونر، إليك بعض الأسباب التي ستحمّسك على إدراجه في روتينك الجمالي اليومي وبعض النصائح التي ستعلّمك كيفيّة استخدامه.

تنظيف من الأعماق

يناسب التونر كل أنواع البشرة لأنّه ينظّفها من الأعماق ويعزّز نعومتها، يساعد على تقليص حجم المسام وينشّط الدورة الدمويّة، ما يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويّتها.

تخفيف التجاعيد

يقضي التونر على التجاعيد البسيطة في الوجه والخطوط الدقيقة ولا يترك لها أثراً، كما يساعد على منع ظهور حب الشباب على البشرة.

تثبيت الماكياج

إنّ استعمال التونر على البشرة ومن ثمّ الكريم المرطّب يساعدان أكثر على تثبيت الماكياج، إذ يسهّل التونر امتصاص الكريم المرطّب، ما يؤدي إلى ثبات كريم الأساس أو البودرة عليها.

كيفيّة استخدامه

- قبل شراء التونر، حدّدي نوعيّة بشرتك، كي تحصلي على المستحضر المناسب وتتفادي ظهور الآثار الجانبيّة.

- قبل وضع التونر، نظّفي بشرتك بالغسول جيّداً وتأكدي من إزالة كل رواسب الماكياج.

- ضعي كميّة مناسبة من التونر على قطعة قطن نظيفة ثم دلّكي بها وجهك. ثمة بعض الأنواع التي تأتي على شكل رذاذ وبإمكانك رشّ القليل منها مباشرة على مختلف مناطق الوجه.

- لدى تدليك البشرة بالتونر، لا تنسي مسح عنقك جيّداً بالقطن لأنّ تلك المنطقة تحمل رواسب كثيرة.

- احرصي على تدليك المنطقة المحيطة بالعينين بلطف لأنّ الجلد رقيق وحسّاس.

- أخيراً حين يجفّ وجهك، ضعي عليه الكريم المرطّب.

 
شارك