افضل الزيوت للبشره الحساسة والعادية

تختلف أنواع الزيوت المناسبة بحسب نوع البشرة، وبشكل عام يفضل عدم تطبيق الزيوت على البشرة الدهنية، كما يشار إلى عدم ضرورة تطبيق الزيوت حتى على البشرة الجافة، فعلى الرغم من أن الزيوت تساهم في ترطيب البشرة بالفعل وتساهم في تحسين ملمس البشرة، إلا أنها تتوفر في الوقت الحالي عدد من البدائل من الكريمات والمراهم التي يتم تطبيقها على الجلد للحصول على نفس النتيجة دون التعرض لمشكلة الزيت في انتقاله إلى الملابس والأقمشة وصعوبة إزالته من البشرة.

افضل الزيوت للبشره الحساسة والعادية

يشار أيضًا أن لكل نوع من الزيوت فوائد مختلفة فلا يمكن القول أن هناك نوع محدد من الزيوت يعد أفضل زيت للجسم والبشرة، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من أنواع زيوت الجسم الشائعة:

  •     زيت الأرجان.
  •     زيت الجوجوبا.
  •     زيت اللافندر.
  •     زيت شجرة الشاي.
  •     زيت الليمون.
  •     زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين هـ (Vitamin E)، بالإضافة لوجود الأحماض الدهنية التي تُعد فعالة في عملية الترطيب والتي تُكون طبقة تحبس الرطوبة داخل الجلد.

ومن الجدير بالذكر بأنه مُضاد للبكتيريا والفطريات ويعتبر من أفضل الزيوت التي يُمكن استخدامها خلال فصل الشتاء للعناية في البشرة.
زيت البابونج للبشرة الجافة

إن زيت البابونج هو واحد من الزيوت المفيدة للبشرة وخصوصًا الجافة منها، وذلك لاحتوائه على مادة الأوزلين (Azulene) التي تزيد من الرطوبة وتقلل الالتهابات وتهدئها وتقضي على التهيج والاحمرار، ومن الجدير بالذكر بأنه يعزز الهيئة العامة للبشرة فتبدو صحية.

زيت اللافندر للبشرة الحساسة

يحتوي زيت اللافندر على مواد مُضادة للالتهابات وأخرى تعمل على ترطيب وتُرمم البشرة الجافة بدون أن تجعلها دهنية أو تترك أثرًا مُشابه لذلك، بالإضافة لكونه يخفف الاحمرار ويُقلل من تهيج البشرة.

 

اقرئي أيضاً:

ماسكات للبشره الدهنيه مضمونة النتائج

 

 
شارك