احصلي على إشراقة ميغان ماركل بـ5 خطوات جمالية

منذ دخولها القصر الملكي البريطاني، وُجّهت الأنظار جميعها إلى ميغان ماركل التي أصبحت دوقة ساسكس بعد أن تزوّجت من الأمير هاري.

وحتّى اليوم، بعد زواجها وإنجابها طفلها الأوّل، لا تتوقّف الكاميرات عن ملاحقة الدوقة وعن تتبّع أخبارها وكل الزيارات التي تقوم بها.

ولأنّ الناحية الجمالية تهمّنا للغاية نحن النساء العصريات، أكثر ما نركّز عليه حين نقع على صورها سواء في المجلّات أو على مواقع التواصل الاجتماعي هو إطلالاتها. وليست التصاميم أو الأزياء التي ترتديها وحدها ما يلفتنا طبعاً، إذ لا نملّ من الإشراقة الطبيعية التي دائماً ما ترافق وجهها من دون طبقات كثيفة من المكياج.

لذلك، نركّز اليوم على 5 خطوات جمالية تركّز عليها ماركل في روتين العناية ببشرتها لضمان حصولها على هذه الإشراقة الملفتة:

  1. التقشير الدوري لبشرة متجدّدة

لا شكّ أنّ البشرة المتجدّدة باستمرار تعكس إشراقة مثالية. ولكن، لا يتمّ هذا التجدّد ما لم نتخلّص من الخلايا الميتة على السطح. وهذا تماماً ما تقوم به الدوقة التي تلجأ إلى المقشّرات بشكل دوري. وفي إحدى مقابلاتها السابقة، أشارت إلى أنّ مقشّرها المفضّل يرتكز إلى البابايا في تركيبته، وهو ألطف على البشرة مقارنةً بالمقشّرات الكيميائية الأخرى كأحماض الهيدروكسيد.

  1. تدليك البشرة لتخفيف علامات الشيخوخة

لا يكفي تطبيق الكريمات ومختلف مستحضرات العناية على البشرة، إنّما يجب أيضاً تدليكها لصقل الملامح أكثر والمساعدة على شدّ البشرة وبالتالي إخفاء علامات التقدّم في السنّ قدر الإمكان. وقد أكّدت ماركل أنّ هذه الخطوة فعّالة على الرغم من بساطتها وأنّها تشعر بتحديد وصقل أكثر في الوجنتين والفكّ حين تدلّك وجهها. وتفسّر الدراسات هذا التأثير الإيجابي للتدليك بتحريك الدورة الدموية وتنشيطها. وفي هذا الإطار، يمكن القول إنّك تستطيعين اللجوء إلى أدوات تدليك الوجه التي تتقدّم بمختلف الأحجام والألوان.

  1. استبدال كريم الأساس بالبرايمر في الإطلالات اليومية

في العام 2017، أعلنت ماركل أنّها لا تلجأ إلى كريم الأساس سوى للتصوير (بالإشارة إلى عملها السابق). وبدلاً من تطبيق هذا المنتج يومياً، تحرص على وضع البرايمر أي مستحضر الأساس الأوّلي لتضمن تألّق بشرتها بإشراقة ملفتة. وتحرص على تطبيق البرايمر بعد ترطيب بشرتها، وهي خطوة لا غنى عنها للحماية من التعدّيات الخارجية وللحفاظ على لون البشرة ونسيجها وملمسها الناعم أي صحّتها بشكل عام.

  1. تنظيف البشرة يومياً في المساء

لا تهمل ماركل تنظيف بشرتها كلّ مساء حتّى أنّها أشارت في إحدى مقابلاتها السابقة إلى أنّها تصحب معها مناديل منظّفة في السيّارة للأمسيات التي تشعر بأنّها تفتقد فيها إلى الطاقة لغسل وجهها. ومهما كان الأسلوب الذي تختارينه لتنظيف آثار المكياج أو الملوّثات عن بشرتك، يبقى الأهمّ عدم النوم ببشرة غير نظيفة فلذلك آثار سلبية للغاية نذكر منها انسداد المسام وظهور البثور...

  1. استعمال السيروم في روتين العناية

لو كنت من اللواتي لم يحرصن بعد على ضمّ السيرومات إلى روتين العناية ببشرة وجهك، اتّبعي أسلوب ميغان ماركل في الحفاظ على إشراقة رائعة وابدئي اليوم قبل الغد في وضع السيروم قبل مستحضر الترطيب الخاص بك. فقد أشارت ميغان سابقاً إلى تطبيق السيروم على بشرة وجهها.

اقرئي أيضاً: 5 خلطات طبيعية فعّالة تعالج ترهّل الرقبة وتجاعيدها

 
شارك