إليك الحلول للتخلّص من الهالات السوداء والانتفاخ بعد موسم الاحتفالات

انقضى موسم الاحتفالات وكم كانت ممتعة جميع تلك الأنشطة التي قمنا بها مع الأسرة والأصدقاء! كثيرة كانت اللقاءات مع الجميع، سواء حول موائد الطعام أو خلال السهرات في الخارج. حتّى أنّنا نذكر تماماً كيف تبادلنا الهدايا في ما بيننا وكيف استقبلنا معاً العام الجديد.

وبعد الزحمة هذه كلّها، تظهر على وجهنا علامات التعب لأنّنا لم نحصل على القسط الكافي من الراحة بل استفدنا من كلّ اللحظات الممتعة والعطلات التي تسنّت لنا بعيداً عن العمل والروتين اليومي. ومن أبرز علامات التعب التي تلاحظينها لو نظرت إلى المرأة حالياً، الهالات السوداء والانتفاخ لأنّ محيط العيون هو من أكثر المناطق الحسّاسة في الوجه.

فكيف تستطيعين التخلّص إذاً من هذه المشكلة أي كيف ستتمكّنين من تخفيف مظهر هذه الهالات والانتفاخ في الأيام المقبلة؟

إليك منّا أبرز الحلول المفيدة في هذا الإطار:

  1. لا تكتفي بتطبيق ماسك لبشرة وجهك مرّة أو مرّتين في الأسبوع فقط، بل اعمدي أيضاً إلى استعمال ماسك لمنطقة العيون أو حتّى الكمّادات المخصّصة لها والتي تأتي غنية بالمكوّنات المغذية والمهدّئة.
  2. لا تنسي تطبيق الكريم الواقي من الشمس حتّى ولو لم تخرجي من المنزل. ويمكنك تكثيف الكمية حول عينيك لتمنعي تغيّر لون البشرة وتصبّغها في هذه المنطقة الحسّاسة.
  3. حاولي التعويض عن ساعات النوم التي لم تحصلي عليها في الفترة الماضية، أي حاولي الخلود إلى النوم أبكر بساعة تقريباً لتمنحي جسمك مزيداً من الراحة. فالأمر هذا ينعكس طبعاً على إطلالاتك، بخاصّة على مظهر عينيك.
  4. استعملي أكياس الشاي الباردة على عينيك لتحسين مظهرهما. فالشاي يحتوي على الكافيين وعلى مضادات الأكسدة، فيساعد في تحفيز الدورة الدموية وتقليص حجم الأوعية الدموية كما وفي تخفيف احتباس السوائل تحت البشرة. ولاتّباع هذه الخطوة، غمّسي كيسين من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر في الماء الساخن لخمس دقائق تقريباً، ثمّ اتركيها تبرد في البراد مدة 15 إلى 20 دقيقة قبل وضعها على عينيك بين 10 و20 دقيقة.
  5. استخدمي حيلة الثلج للتخفيف من الهالات السوداء والانتفاخ، أي الجئي إلى مكعّبات الثلج وضعيها على عينيك بعض الوقت بعد تغليفها بقطعة قماشية.
  6. حاولي أن تنامي على أكثر من مخدة واحدة لترفعي رأسك قدر الإمكان وتمنعي السوائل من التجمّع تحت عينيك، فتبدوان منتفختين ومتورّمتين.

اقرئي أيضاً: فوائد متعدّدة للفحم على بشرتك وأفضل المنتجات التي تحتويه