إزالة الشعر بالشمع من دون ألم نهائياً

لا شك في أن إزالة الشعر بالشمع هو أكثر علاجات التجميل إيلاماً ، لا سيما في فصل الصيف. لحسن الحظ ، لدينا نصائح لك لإزالة الشعر بالشمع خالية من الألم ستساعدك على مقاومة إجهاد إزالة الشعر بالشمع سواء كنت تفعلين ذلك بنفسك أو في صالون التجميل.

الساقين

عندما تقومين بإزالة الشعر بالشمع ، من الأفضل أن تبدأي بوضع الكاحلين والشمع على شكل شرائط. إذا كنت تعتقدين أنك تغطي مساحة أكبر من خلال فرد الشمع على ساقك بالكامل قبل إزالة الشمع ، فأنت في الواقع تخاطرين بمزيد من الألم. سوف يتصلب الشمع ويصعب نزع الشعر من الجذور.  

إزالة الشمع لأول مرة
إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقومين فيها باستخدام الشمع على أي منطقة ، ضعي كمادة باردة لتخدير المنطقة وتقليل الألم. يُعد تونر ماء الورد أيضًا مطلبًا مهدئًا يمكن أن يساعد في جعل التجربة أقل إيلامًا. بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد إزالة الشعر بالشمع ، لا تعودي إلى الحلاقة! سيكون الشعر في نمط نمو منظم ، مما يجعل إزالته أسهل بكثير ويقلل من الألم!

منطقة البكيني

إزالة الشعر بالشمع من خط البكيني الخاص بك يجعل إزالة الشعر بالشمع من ساقيك وحاجبيك أمرًا سهلاً. ولكن هناك طرق لجعل التجربة مقبولة بدلاً من أن تكون مروعة. أولاً ، ضعي كريمًا مخدرًا على منطقة البكيني قبل 30 دقيقة من وصولك إلى الشمع. يمكنك أيضًا تناولي مسكنات الآلام المتاحة دون وصفة طبية مثل أدفيل أو أسبرين لتقليل الألم. تأكدي أيضًا من أن الشمع بارد قبل الاستخدام. إذا كان الجو حارًا جدًا ، فأنت تخاطرين بنزع الجلد ، وهو أمر مؤلم للغاية ، خاصة في مثل هذه المنطقة الحساسة.

نصائح أخرى

قواعد إزالة الشعر بالشمع هي قواعد يجب أن تعرفها أي امرأة. بعد إزالة الشعر الشمع من المهم أن تتجنبي ارتداء الملابس الضيقة لمدة 24 ساعة كاملة على الأقل وتقليل التعرض لأشعة الشمس. بعد إزالة الشعر بالشمع ، تصبح مسامك مفتوحة ومعرضة للبكتيريا التي تحدث في البيئات الساخنة، يجب أيضًا تجنب العطور التي تحتوي على البكتيريا أيضًا.

اقرئي أيضاً:إزالة اللون البرتقالي من الشعر في المنزل وبطرق ولا أسهل

 
شارك