أفضل 3 طرق تساعد على ازالة الحناء من اليد

الحناء صبغة مشتقة من أوراق نبات الحناء، في الفن القديم لموقع قران ، يتم تطبيق الصبغة على بشرتك لإنشاء أنماط وشم متعددة، تميل صبغة الحناء إلى أن تدوم أسبوعين أو نحو ذلك قبل أن تبدأ في الظهور بمظهر باهت. بمجرد أن تبدئي صبغة الحنة في التلاشي ، قد ترغبين في إزالة تصميم الحناء من بشرتك بسرعة. اقرئي عن بعض الطرق التي يمكنك تجربتها للتخلص من وشم الحناء.

الصابون والماء

يساعد غسل نقوش الحناء بالصابون اللطيف والماء الدافئ في إزالة أصباغ الحباء، يمكن لأي شخص أن يضع الصابون على المنطقة المصابة ويفركها بيده أو بإسفنجة ناعمة قبل شطف الجلد بالماء الدافئ. وتكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم تساعد في إزالة الوشم، بعد غسل اليدين ضعي غسول مرطب بعد ذلك لحماية البشرة من الجفاف.

زيت اطفال

يمكن أن يساهم زيت الأطفال في إذابة أصباغ الحناء وإزالة الوشم، إحدى الطرق هي إضافة حوالي ثلاث أكواب من زيت الأطفال إلى حمام دافئ. بعد النقع في الحمام لمدة 20 دقيقة ، يمكن شطف زيت الأطفال. أيضاً استخدمي كرة قطنية أو قطعة قماش لوضع زيت الأطفال مباشرة على الوشم وشطفه بعد 10 إلى 20 دقيقة.

عصير ليمون

يحتوي الليمون على خصائص طبيعية لتفتيح البشرة وإزالة البقع التي يمكن أن تساعد في إزالة وشم الحنة.
لاستخدام عصير الليمون لإزالة وشم الحنة ، اتبع الخطوات التالية:
قطعي الليمون إلى نصفين أو أرباع.
افركي الليمون على الجلد بلطف لمدة 2-3 دقائق.
اشطفي الجلد بعصير الليمون بالماء الدافئ.
ربتي على البشرة لتجفيفها وضعي المرطب لمنع جفاف الجلد.
يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة توخي الحذر عند استخدام هذه الطريقة لأن الخصائص الحمضية لعصير الليمون قد تسبب تهيج بشرتهم.

 
العلامات: الحناء
شارك