NASA تطلق عطراً يفوح برائحة الفضاء

كثيرة هي الأخبار التي نسمعها في عالمنا كل يوم، لا بل كل لحظة... حتّى أنّنا نشعر أحياناً بعجز عن اللحاق بنمط الحياة المتسارع الذي يحملنا في كثير من الأوقات وسط موجة من الأحداث والتغيّرات المختلفة.

وعلى الرغم من أنّنا نعيش على كوكب الأرض ونكاد لا نلحق بالأحداث الحاصلة، نفكّر باستمرار في الفضاء الخارجي ويعترينا الفضول لمعرفة ما فيه. فهل تساءلت يوماً عن رائحة الفضاء بالتحديد؟ هل سألت نفسك ما الذي يختبره رواد الفضاء هناك؟

وبالنسبة إلى معظمنا، يصعب فعلاً تصوّر أي تفصيل عن الفضاء الخارجي، بما في ذلك الرائحة. ولكن، بفضل العطر الجديد الذي تطلقه NASA، سنستطيع جميعنا اكتشاف هذه الرائحة.

فوفقاً لمنصّة Kickstarter، ابتكرت NASA التركيبة منذ سنوات لتجهّز من خلالها رواد الفضاء وتجهّزهم للفضاء الخارجي ورائحته. أمّا اليوم، ففتحضّر لتشارك عطر Eau De Space مع العالم بأسره.

ففي العام 2008، لجأت NASA إلى العالم الكيميائي Steve Pearce طالبةً منه تطوير التركيبة، فاحتاج إلى 4 سنوات كاملة ليتوصّل إلى النتيجة النهائية الصحيحة. ويُقال إنّ عطر Eau De Space سيسأسر قلب محبي الإصدارات الدخانية المحتوية على لمسة حلاوة.

أمّا رواد الفضاء من جهتهم، فيصفون هذه التركيبة بأنّها أشبه بمزيج من البارود واللحم المحروق والتوت. كما ويشيرون أيضاً إلى صعوبة وصفها والتكلّم عنها تماماً.

وفي هذا الإطار، لا بدّ من القول إنّ الـCNN قد أشارت إلى تطوير عطر آخر برائحة القمر وهو Smell of the Moon.

وبالعودة إلى عطر Eau De Space، فيُترقّب أن يبصر النور في أكتوبر هذا العام أي أكتوبر 2020.

اقرئي أيضاً: بالفيديو: اكتشفي كيف تصل الورود من حقول Dior إلى مصانع عطورها