7 خطوات ضرورية لتعزيز شباب إطلالتك

ليس العمر مجرّد رقم بالنسبة إلى كثيرات، فنساء كثيرات يتابعن تأثيره على إطلالتهنّ وينتبهن إلى أصغر التفاصيل التي تنعكس على البشرة والشعر وغيرهما...

ولكن، في الواقع، العمر مجرّد سنوات تمرّ ولا ينبغي عن تؤثّر على الحالة النفسية في داخلنا. ولأنّ الانعكاس على الإطلالة لا مهرب منه، يمكن اتّباع عدد من الخطوات التي تعزّز الشباب والحيوية من دون أن تتطلّب جهداً كبيراً.

6 دروس تتعلمينها من مزين شعر ميغان ماركل

إليك في ما يأتي أبرز هذه الخطوات:

1- اختاري لبشرتك ما يناسب العناية بها: للحفاظ على شباب البشرة، لا بدّ من اختيار تركيبات تضمّ مكوّنات تلبّي الرغبة هذه. انتقي مثلاً سيروماً يضمّ مضادات أكسدة كالفيتامين C على سبيل المثال الذي يساعد على تحسين إشراق البشرة. بالإضافة إلى ذلك، ابحثي عن الرتينوئيدات التي تعزّز تجدّد الخلايا وتحفّز الكولاجين. كما ولا تنسي اللجوء إلى مقشّر تحتوي تركيبته على حمض ألفا هيدروكسي لإزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.

2- احمي بشرتك يومياً من أشعّة الشمس، سواء ازدادت الرطوبة وبلغت الحرارة أعلى درجاتها أو أمطرت المساء. فالحماية ضرورية في الأوقات جميعها، لإبعاد ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة قدر الإمكان.

5 نصائح لتبدو بشرتك طبيعية بعد تطبيق مصحح العيوب

3- حين تطبّقين ماكياج السحنة، لا تحاولي الإكثار أي وضع طبقات كثيرة وسميكة من كريم الأساس، بل اختاري التركيبات السلسة التي تنساب على البشرة من دون أن تتكتّل بين الخطوط. بالإضافة إلى ذلك، تجنّبي مستحضرات الأساس المرتكزة إلى البودرة. وتجدر الإشارة إلى أهمية استعمال مستحضر الأساس الأوّلي الذي لا يحسّن الماكياج ويضمن ثباته وحسب، إنّما يحمي بشرتك أيضاً.

4- ابتعدي عن الترتر والبريق في الماكياج تماماً لأنّها تلفت الأنظار أكثر إلى التجاعيد، وهذا ما لا تحتاجين إليه لتطلّي بإطلالة مفعمة بالشباب والحيوية. ومن الخيارات التي يمكنك اعتمادها التدرّجات الداكنة الممتزجة مع ألوان النيود مع وضع كميات ناعمة وخفيفة من دون مبالغة.

5- زوري اختصاصية تعيد إلى حاجبيك شكلهما الأنسب، وذلك لتحاكي إطلالتك الشباب بكل ما للكلمة من معنى.

شعرك بخطر، احميه من الشمس

6- لا تنسي الاهتمام ببشرة العنق، وذلك من خلال تدليكها بالمستحضرات التي تختارينها أيضاً بشرة وجهك. فهذه المنطقة تنعكس عليها أيضاً آثار التقدّم في السنّ، ما يعني ضرورة العناية بها.

7- انتبهي إلى يديك، ولا تنسي حمايتها دائماً من خلال وضع قفّازات لا سيّما إن كنت تنجزين بنفسك الأعمال المنزلية. فالمواد الكيميائية تؤثّر عليهما بشدّة. بالإضافة إلى ذلك، أبعدي الجفاف عنهما واستعملي لهما مرطّباً تغتني تركيبته بالعناصر المغذية كالألوفيرا مثلاً والفيتامين E وغيرهما...