5 تحضيرات جمالية ضرورية في آخر عطلة نهاية أسبوع قبل الاحتفالات

إنّها عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة قبل الاحتفالات وقبل زحمة الأسرة والأصدقاء! ها قد بدأت تسمعين ضحكات الأولاد وهم يلعبون حول أحاديث الكبار ومناقشاتهم وها قد بدأت تشعرين بالحماسة تعتصر قلبك وأنت تفتحين الهدايا التي تقدّمت لك. والأمنيات؟ تتطاير من كل جانب وصوب ليكون العام الجديد مليئاً بالسعادة والأمل والنجاح!

وبالعودة إلى عطلة نهاية الأسبوع هذه، لا شكّ في أنّك تحتاجين إليها لإنجاز بعض الأمور الاحتفالية التي لم تجدي وقتاً للانتهاء منها في الأيام الماضية. ولكن، يبقى الأهمّ ألا تضيعي بين مختلف المسؤوليات المتوجّبة على عاتقك كشراء الهدايا وتأمين مستلزمات المائدة جميعها والاهتمام بإطلالة زوجك وأطفالك، إذ لا بدّ لك أيضاً أن تكوني جاهزة.

ولذلك، نقدّم لك في ما يأتي قائمة بأهمّ التحضيرات الجمالية التي عليك أن تحرصي على إتمامها خلال هذين اليومين:

  1. صبغ الشعر: قد ترغبين في بدء العام الجديد بإطلالة متجدّدة أو قد تحاجين ببساطة إلى بعض التعديلات على لون شعرك ليعود نضراً ملفتاً. لذلك، احجزي لنفسك موعداً في الصالون الذي تزورينه عادةً مهما كان وقتك ضيقاً.
  2. قص الشعر: سواء تطلّب شعرك تشذيب أطرافه لترتيب التسريحة أو سواء رغبت في قصّة شعر جديدة تفاجئ الجميع في موسم الاحتفالات، تعتبر هذه الخطوة ضرورية.
  3.  عناية جمالية متكاملة: كيف تعيدين التجدّد إلى بشرتك ما لم تخصّصي لها قبل الاحتفالات جلسة عناية كاملة متكاملة! لذلك، احجزي لنفسك موعداً في أحد الصالونات للتركيز على تقشير بشرتك والتخلّص من الخلايا الميتة على سطحها ولتدليكها بمختلف العلاجات التي تعزّز إشراقتها وتألّقها بدءاً من الكريمات والسيرومات وغيرها... ويمكنك حتّى القيام بهذه العناية بنفسك في المنزل، شرط أن تخصّصي لذلك كامل الوقت الكافي.
  4. ترتيب مستحضرات التجميل: حان الوقت لترتّبي مستحضرات التجميل سواء منتجات المكياج أو العناية بالبشرة التي ستحتاجين إليها في الأيام المقبلة. فلا شكّ في أنّك أعددت لك برنامجاً حافلاً باللقاءات والخروجات، وستتألّقين في خلالها بمختلف الإطلالات. لذلك، تأكّدي من أن تكون المستحضرات بخاصّة المجموعات الاحتفالية في متناول يديك.
  5. العناية بالأظافر: لا تنسي طبعاً اختيار لون جميل تنطلقين به في موسم الاحتفالات، ولا تتردّدي في اعتماد تدرّج احتفالي كامتياز الأحمر البرّاق أو الذهبي أو الفضي. ويمكنك حتّى اختيار مختلف الأساليب المستوحاة من الأجواء الاحتفالية من رسومات وطبعات.

اقرئي أيضاً: أفضل هدايا في موسم الاحتفالات لمحبّات الجمال والمكياج