هل الليزر يسبب السرطان؟


إذا سئمت من طرق إزالة الشعر التقليدية، مثل الحلاقة، فقد تكوني مهتمة بإزالة الشعر بالليزر. تعمل علاجات الشعر بالليزر، التي يقدمها طبيب الأمراض الجلدية أو غيره من الخبراء المؤهلين والمدربين، على منع البصيلات من نمو شعر جديد. بالنسبة لمعظم الناس، إزالة الشعر بالليزر آمنة. لا يرتبط الإجراء أيضًا بأي آثار جانبية طويلة المدى.

ومع ذلك، تكثر المناقشات حول الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر. على الرغم من إمكانية حدوث آثار جانبية مؤقتة وبسيطة بعد الإجراء، إلا أن الآثار الأخرى نادرة. أبعد من ذلك، فإن أي ادعاءات حول ارتباطها بصحتك على المدى الطويل لا أساس لها من الصحة.

هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟ هذه أسطورة بأن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تسبب السرطان. في الواقع، وفقًا لمؤسسة العناية بالبشرة Skin Care Foundation، يُستخدم هذا الإجراء أحيانًا لعلاج أشكال معينة من الآفات السابقة للتسرطن.

يتم استخدام أنواع مختلفة من الليزر لعلاج أضرار أشعة الشمس والتجاعيد. تحتوي أجهزة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر أو إجراءات الجلد الأخرى على قدر ضئيل من الإشعاع. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطبيق الحد الأدنى من الكمية على سطح الجلد فقط. لذا، فهي لا تشكل خطر الإصابة بالسرطان.

بشكل عام، تعتبر إزالة الشعر بالليزر آمنة وفعالة بالنسبة لمعظم الناس. كإجراء وقائي، لا ينبغي إجراء العملية بالقرب من عينيك أو أثناء الحمل، وراجعي طبيبك في حالة ظهور أي أعراض نادرة بعد علاج الشعر بالليزر.

 

إقرأي أيضاً: متى اوقف جلسات الليزر؟

 
شارك