ما يجب أن تعرفيه عن مناكير BIAB النسخة الأحدث من جل الأظافر

تتميّز المرأة العصرية في أيامنا هذه بأنّها تهتمّ بجميع تفاصيل إطلالتها. فهي لا تركّز فقط على المكياج مثلًا أو على تسريحة الشعر، بل تعتمد روتيناً جمالياً كاملاً متكاملاً يبدأ من أساسيات العناية بالبشرة وينتهي عند الاهتمام بترتيب الأظافر.

فعلى الرغم من الانشغالات الكثيرة التي نحاول إنجازها يومياً، نحرص دائماً على أن يكون مظهرنا الخارجي مرضياً بالنسبة إلينا، حتّى نشعر بمزيد من الثقة والقوة. ولا يعني هذا أنّه يجب أن نتقيّد بقواعد معيّنة، فلكل منّا ستايلها الخاص وتفضيلاتها التي تختلف عن تفضيلات غيرها من النساء.

ولأنّنا نهتمّ أيضاً بمتابعة أحدث الصيحات والاتّجاهات في عالم الجمال، نسمع في الآونة الكثيرة عبارة BIAB Nails أو مناكير BIAB. فماذا تعني تحديداً؟

في الواقع، BIAB هي اختصار لعبارة "Builder In A Bottle" التي اخترعتها علامة The Gel Bottle، وتعني الجل الذي تتشرّبه الأظافر حتّى تغمرها طبقات قوية. بالتالي، يُعتبر مناكير BIAB النسخة الأحدث من جل الأظافر الاعتيادي أي الذي نعرفه، وهو يسمح بالحصول على أظافر قوية وناعمة الملمس.

أمّا ما يميّزه عن الجل العادي، فهو أنّه لا يتوفّر سوى بألوان الزهري والتدرّجات الفاتحة. لماذا؟ الإجابة بسيطة! بما أنّه جل أقوى وأسمك من التركيبات العادية، يصعب على مجفّف الأظافر الليد اختراق التدرّجات الداكنة أو الغنية بالصبغات.

بالنسبة إلى الوقت الذي يستغرقه تطبيق مناكير BIAB، فهو أطول بقليل من الوقت الذي يحتاج إليه مناكير الجل عادةً. وأولى الخطوات تكون طبعاً مع ترتيب الأظافر، أي إزالة الجلد الميت والتقليم والبرد واختيار شكل الأظافر. بعد ذلك، يتم الانتقال إلى طبقة الأساس ثم إلى طبقة المناكير، ليتبعها تمرير الفرشاة من أجل تشكيل طبقة أكثر امتلاءًا على الظهر. ومن الضروري توخّي الدقة في هذه المرحلة حتّى يتم رسم شكل الظهر على النحو المطلوب. وبعد الانتهاء من ترتيب المناكير، يتم تنظيف الأظافر وتطبيق الطبقة النهائية.

في ما يتعلّق بالنتيجة، هي تدوم فترة تصل إلى 4 أسابيع تماماً كما الجل العادي. ولم يتبيّن حتّى الآن أنّ مناكير BIAB تضرّ بالأظافر، بل هي تقوّيها وتمنع هشاشتها وتكسّرها.

اقرئي أيضاً: تعلّمي كيف تزيلين طلاء الأظافر الجل في المنزل

 
شارك