ماركات الجمال تواصل جهودها في مقاومة كورونا في الخليج

قلب فيروس كورونا العالم رأساً على عقب. فقد تواجهنا جميعنا مع تجربة جديدة لم يسبق لها مثيل، فلم نعلم كيفية التعامل مع هذه الأزمة العالمية حتّى بدأنا نعتاد على إجراءات الوقاية تدريجياً.

وعلى الرغم من الانعكاسات السلبية المتعدّدة التي تسبّب بها الفيروس أو الوباء كالتراجع الاقتصادي مثلاً في عدد من المجالات والتباعد الاجتماعي وتوقّف الأنشطة، لا بدّ من القول إنّه علّم العالم كيفية الاتّحاد مع بعضه لعلاج الأزمة المنتشرة.

وقد رأينا مختلف المجالات تتّحد مع بعضها لمساعدة الكادر الطبي والعاملين في القطاع كما ولدعم الأسر والأفراد المتأثرين سلباً بالأزمة.

ولو اعتقدت أنّ الجهود المبذولة في هذا الإطار توقّفت أو حتّى تراجعت مع إمكانية السيطرة حالياً على الفيروس نوعاً ما، تكونين مخطئة. ومن الأمثلة على ذلك في عالم الجمال، علامة غارنييه Garnier.

فقد تبرّعت أولاً بمبلغ مليون يورو لدعم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عبر الصليب الأحمر الفرنسي، في خطوة هدفت إلى مساعدة عاجلة للمصابين الأكثر حاجة.

وكجزء من برنامج التضامن الذي أطلقته لوريال L’Oréal، تعمل غارنييه على إنتاج وتوزيع ملايين معقمات اليدين مجاناً للعاملين والعاملات في قطاع المواد الغذائية. ولا بدّ من القول إنّ التبرع هذا هو بمثابة تقدير لكل من يعمل بغية تأمين احتياجاتنا اليومية.

أما في الخليج، فتسعى العلامة إلى توزيع معقمات يدين مجاناً على الصيدليات كما وعلى العاملين في قطاع المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت. بالإضافة إلى ذلك، تعمل غارنييه Garnier على توفير معقم اليدين الخاص بها لعامة الناس خلال الأشهر القادمة، وذلك بسعر مناسب للجميع في نقاط البيع وعلى المواقع الالكترونية.

اقرئي أيضاً: "روبوت" لفحص مرضى كورونا من دون احتكاك مباشر