عطر أيقوني يحتفل بـ130 عاماً على إطلاقه

130 عاماً مرّت على إطلاق عطر Jicky الأيقوني من جيرلان Guerlain. وفي تلك الفترة من الزمن، برز Jicky كأوّل عطر معاصر كسر حواجز حقبة سادت فيها الإصدارات ذات النفحات الطبيعية والمرتكزة إلى زهرة واحدة. نعم، فقد ميّز العطر نفسه عن سواه ووقع في دوّامة الأحاسيس فمهّد الطريق للفنون المعاصرة.

ومنذ أن أبصر عطر Jicky النور، أظهر جرأة إبداعية لا سيّما من خلال مكوّنين استعملهما Aimé Guerlain وأدّيا دوراً رئيساً في تاريخ تطوّر صناعة العطور وهما الكومارين والفانيلين. وفي قلب حبوب التونكا، يضيف الكومارين خفّة من اللوز المرّ. أمّا الفانيلين الناعم والسلس، فيعيد رائحة الفانيليا.

ولا بدّ من القول إنّ محبّي عطر Jicky هم من النساء والرجال على حدّ سواء. ومن الشخصيات الشهيرة التي أحبّته فعلاً نذكر شون كونري وكارل لاغرفلد.

واليوم، في العام 2019، يحتفي Jicky بـ130 عاماً على إطلاقه. وفي هذه المناسبة، يفتتح الإصدار الأيقوني فصلاً جديداً هو فصل أفريقي. وقد وقع الاختيار على الفنّان المولود في السنغال Baye Gallo ليقدّم Jicky بحلّة استثنائية عمل عليها يدوياً وبكل حرفية. ومع مزيج من الألوان المفعمة بالحيوية، تقدّم الإصدار بنسخات جميلة، ويمكن القول إنّ كل زجاجة من الزجاجات تمثّل عملاً فنياً بحدّ ذاته.