تعرّفي على العطر الأثمن في العالم

لا شكّ في أنّ الفضول يعتريك باستمرار لمعرفة أي عطر تتألّق به هذه النجمة أو تلك وأي عطر تختاره نساء العائلات المالكة ليعكسن الفخامة. ولكن، ألم تتساءلي يوماً عن العطر الأثمن في العالم وليس في العالم العربي وحسب؟ أي نفحات تجتمع في تركيبته وأي قارورة تحملها؟

تعرّفي على عطر "شموخ" Shumukh من توقيع علامة The Spirit of Dubai، فإنّه العطر الأثمن في العالم! فلم هو بالذات من دون سواه؟

اعلمي أوّلاً أنّ القارورة مزدانة بالكريستال والتوباز والماس الأسود والماس الأبيض واللؤلؤ والرخام الإيطالي حتّى. فقد جمعت العلامة أفخر المواد واستعانت بحرفيين من فرنسا وإيطاليا لابتكار جوهرة حقيقية تجمع في داخلها ثلاثة ليترات من التركيبة العطرية. نعم، جوهرة بالفعل لا سيّما أنّها تضمّ 38.55 قيراطاً من الماس وأكثر من كيلوغرامين من الذهب الخالص و5 كيلوغرامات من الفضّة الخالصة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ القطعة الفريدة هذه كانت قد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أمّا بالنسبة إلى التركيبة، ففاخرة أيضاً لا سيّما أنّ العلامة أجرت ثلاث سنوات من الأبحاث و494 تجربة للتوصّل إلى تركيبة شرقية وحسية تجمع نفحات ثمينة أيضاً كالعنبر والمسك وخشب الصندر والورد النقيّ من تركيا والبتشولي واليلانغ يلانغ وخشب العود والبخور.

ولا بدّ من القول إنّ العطر هذا مناسب للنساء والرجال على حدّ سواء وتدوم رائحته على البشرة حتّى 12 ساعة. أمّا ثمن هذه القارورة، فيعادل 1.295 مليون دولار.

فهل تفكّرين في اقتناء قطعة عطرية فريدة؟