احصلي على شفتين أكثر شباباً

تعلمين طبعاً أنّ مظهر الشفتين يؤثّر بشكل كبير على إطلالتك. ولأنّك ترغبين دائماً في عكس الشباب والحيويّة، لا بدّ من معالجة الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر في المنطقة المحيطة بالفمّ. فكيف تنجحين في ذلك من خلال بعض الأساليب الجماليّة؟

الوجه الإعلاني الجديد لـ Marc Jacobs Beauty

بعيداً عن الشيخوخة

قد يترجم الفمّ الأحاسيس التي تختلجنا وقد ينطق بآرائنا ووجهات نظرنا، غير أنّه لن يكشف عن عمرك إن أحسنت إخفاء الخطوط الرفيعة التي تظهر في المنطقة المحيطة بالشفتين. فكيف يكون ذلك إذاً؟

معالجة الجفاف

هل تعلمين أنّ الشفتين اللتين تعانيان من الجفاف تبدوان أصغر وأكثر تجعيداً من حالهما الفعليّة؟ فمع مرور السنوات، تتقلّص كميّة الزيوت التي تنتجها البشرة. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من الاهتمام بترطيب الشفتين من خلال المستحضرات المرطّبة الخاصة بهما التي تأتي بلون أو من دون لون. فحين تترطّب الشفتان، تصبحان أكثر امتلاءً وجاذبيّة وشباباً.

تخفيف الخطوط الرفيعة

تظهر الخطوط الرفيعة في المنطقة المحيطة بالفمّ في مختلف أوقات حياتنا، سواء كنّا نأكل أو نتكلّم أو نضحك. وليست العودة إلى الماضي ممكنة لأنّ هذه التجاعيد ستظهر عاجلاً أم آجلاً. إلّا أنّنا نستطيع تأخير ظهورها قدر الإمكان. كيف ذلك؟ الخطوة سهلة وبسيطة ولا تتطلّب منك مجهوداً كبيراً! اسعي يوميّاً إلى تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس ولا تبخلي على بشرتك بالكريمات والعلاجات المعزّزة بالكولاجين التي تؤخّر علامات التقدّم في السنّ.

وفي هذا السياق، لا بدّ من الإشارة إلى إمكانيّة استشارك اختصاصي تجميل يخفي هذه الخطوط الرفيعة من خلال حقن الفيلر أو تقنيّة الليزر التي تعزّز إنتاج الكولاجين لمظهر أكثر شباباً.

انعمي بالشباب الدائم مع برامج الخلايا الجذعية

الامتلاء

ليس تعزيز امتلاء الشفتين خطوة صعبة في عالم الجمال، لا سيّما أنّ الخبراء وجدوا حيلاً كثيرة لذلك. ولو تساءلت عن هذه الحيل، ركّزي على ما يأتي:

- اختاري قلم الشفاه وأحمر الشفاه اللذين ترغبين في التألّق بهما، ثمّ ارسمي حدود الشفاه فوق خطّها الطبيعي بقليل وركّزي على تحديد تدويرة منتصف الشفّة العليا. وبعد ملء الفراغات بين الشفتين والخطّ الجديد، انتقلي إلى تطبيق أحمر الشفاه على كامل المنطقة.

- من الحيل التي يمكنك اللجوء إليها أيضاً لمظهر شفتين أكثر امتلاءً تحديد الحواف الخارجيّة للشفتين بواسطة الكونسيلر. ويكون ذلك من خلال مزج هذا المستحضر عند الخطوط الرفيعة لإخفائها ومنع أحمر الشفاه من السيلان.

- تستطيعين أيضاً إضفاء لمسة من المستحضر المعزّز للإشراق فوق منتصف الشفّة العليا، فهو يمنح الشفتين مظهراً أجمل وأكثر جاذبيّة.

- بعد تطبيق أحمر الشفاه، الجئي إلى ملمّع شفاه أفتح بدرجة واحدة وطبّقيه عند منتصف الشفتين. فحين تنعكس الأضواء على هذا التدرّج اللوني، تبدو الشفتان ممتلئتين.

احمي شعرك خلال النوم!