أكاديمية لوريال تواصل مهمّتها في تمكين المرأة السعودية ودعم مواهب المملكة

استطاعت المرأة العربية بشكل عام والمرأة السعودية بشكل خاص أن تثبت مهاراتها وقدراتها الخارقة في مختلف المجالات، والدليل على ذلك النجاحات التي حقّقتها على مرّ السنوات، لا سيّما الأخيرة. ففي كل مرة، نسمع عن نجاح أو إبداع تم التوصّل إليه على يد نسائية وذلك في أي قطاع من القطاعات الحياتية.

وهذا ما يدفع العلامات التجارية والدور العالمية إلى تسليط مزيد من الضوء على المواهب النسائية العربية، لأنّ التمكين قد يوصل المرأة إلى أعلى المراتب والمناصب. ومن جهتها، أعلنت أكاديمية لوريال المهنية لتجميل الشعر والعناية به في الرياض أنّها خرّجت الدفعة الأولى، وهي تضمّ 23 طالبة سعودية. وفي إطار سعيها إلى بناء القدرات المحلية في مجال تصفيف الشعر في المملكة، تقود الأكاديمية برنامجاً تدريبياً مهنياً من شأنه الإسهام في دعم رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تمكين المرأة السعودية في المجال المهني ودعم تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسّطة وتنويع الاقتصاد المحلي.

وفي هذه المناسبة، أقيم للطالبات حفل تخرّج مهّد لهنّ الطريق ليباشرن العمل في صالون التجميل الشريكة مع لوريال في مختلف أنحاء المملكة.

وفي هذا الصدد، قال أسامة عقلة، المدير العام لقسم المنتجات الاحترافية في لوريال الشرق الأوسط: "لقد شهدنا انطلاقة ناجحة للغاية في بناء المواهب السعودية المحلية من خلال توظيف 78 في المئة من خريجاتنا في صالونات التجميل الشريكة لنا في جميع أنحاء المملكة خلال العام الأول من افتتاح الأكاديمية. وهذا دليل على الإمكانات الضخمة والاهتمام الكبير من قبل نساء رائدات في البلاد يحرصن على الارتقاء بجودة الخدمات والإسهام في تطوير مجالات العمل في تصفيف الشعر والعناية به في المملكة العربية السعودية".

وتجدر الإشارة إلى أنّ ميشيلين نوفل، رئيسة قسم التعليم في لوريال بروفيسيونال المملكة العربية السعودية، تشرف على هذا البرنامج الذي يتضمن 8 وحدات تدريبية شاملة، بصيغة منهجية منظمة لمدة 6 أشهر. وتُقسم الدورة إلى 400 ساعة من الدروس النظرية والتطبيقية التي تتناول مواضيع مثل تغيير لون الشعر والقص والتصفيف وتطوير أعمال صالونات التجميل المستوحاة من الإطلالات والاتجاهات العالمية. وتحظى الطالبات قبل تخرّجهن بـ112 ساعة من التدريب العملي في صالون تجميل مستقل لاكتساب أفضل الخبرات في هذا المجال.

اقرئي أيضاً: أسيل عمران سفيرة لوريال في الشرق الأوسط تطل في عرضها المباشر في باريس

 
شارك