5 نصائح جوهرية لأظافر طويلة وقويّة

لا شكّ أنّك تحبّين التألّق بأظافر طويلة وقوية تجمّل إطلالتك وتتيح لك إكمال تفاصيلها جميعها. لذلك، يقدّم لك صالون تيبس أند توز نصائحه الرئيسة التي تضمن تمتّعك بأظافر قوية.

لتبقي جميلة أثناء الرياضة… هكذا يجب أن تطبقي الماكياج

النصيحة الأولى: عزّزي ترطيبها

هل تعلمين أنّ اليدين الجافّتين تعدّان مشكلة كبيرة حين يتعلّق الأمر بالحفاظ على قوّة الأظافر وصحّتها. فحين نحافظ على ترطيب هذه المنطقة من الجسم، نحافظ على أظافر صحية. انطلاقاً من ذلك، اهتمّي بيديك تماماً كما تعتنين بوجهك. وفي حال لم يرق الملمس الذي يخلّفه الكريم المرطب على بشرتهما في خلال النهار، لا تتردّدي في وضعه في الليل وذلك ليتغلغل الترطيب إلى الداخل أثناء النوم.

النصيحة الثانية: ابدأي بطبقة الأساس دائماً

في حال لم يتوفّر أمامك الوقت الكافي للاهتمام بأظافرك بشكل كامل، احرصي على تدليل أظافرك بطبقة أساس مرطّبة وقوّية من خلال المنتجات المناسبة التي تقدّمها العلامات التجارية الشهيرة. فبهذه الخطوة، تمنعين أظافرك من التكسّر وتجنّبينها التشقّق حتى يحين موعد زيارتك التالية للصالون.

من الصباح إلى المساء… إليك دليل العناية ببشرتك خلال الصيف

النصيحة الثالثة: اعتني بالبشرة المحيطة بالأظافر

لا بدّ من القول إنّ البشرة المحيطة بالأظافر تذكّرك بضرورة زيارة الصالون في أقرب فرصة! فالبشرة الجافة حولها ليست بأمر ترغبين في رؤيته، علماً أنّ العناية بها جوهرية من أجل الحفاظ على أظافر صحية وقوية إذ تعمل كعازل يحتبس الترطيب وكحاجز يحمي من الالتهابات. ولتفادي الجفاف، لا تتخلّصي منها تماماً إنّما ادفيعها نحو الأسفل. ويمكنك أيضاً اللجوء إلى الزيوت لمزيد من العناية بهذه المنطقة.

النصيحة الرابعة: تناولي الخضار

تماماً كما الشعر والبشرة، تؤثّر المأكولات التي تتناولينها على أظافرك. لذلك، يمنحك الحفاظ على حمية صحية أظافر قوية وطويلة. ولا تنسي تناول الخضار واحرصي على الحصول على أكبر قدر ممكن من الفيتامينات.

كيف تتخلصين من الماكياج من دون مزيل؟

النصيحة الخامسة: قومي بجلسات دورية للعناية بأظافرك

تضمن جلسات العناية بالأظافر التخلّص من الزوائد القاسية والبشرة الجافة حول الأظافر، فيتمّ الحفاظ على رطوبة هذه الأخيرة وقوّتها وصحّتها. ومع مئات الألوان الرائعة من طلاءات الأظافر، تتوفّر أمامك خيارات كثيرة في كل مرّة للتألق بأظافر جميلة ومثالية.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار