5 أخطاء ترتكبينها بحق رموشك من دون انتباه… نتائجها مزعجة فانتبهي 
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 6

  • BADgal BANG! من Benefit Cosmetics

  • Bold & Bad Lash Mascara من M.A.C

  • Intense Eyes Mascara من Dolce &Gabbana

  • Diorshow Pump’ N’ Volume

  • Spike Lash Mascara من Tom Ford

ألا ترغبين في الحفاظ على رموشك؟ وألا تريدينها طويلة وكثيفة؟ لنتعرّف معاً إذاً على أبرز الأخطاء التي يتعين عليك تجنبها لتحصلي على هذه النتيجة المذهلة.

اقرئي: هذا الروتين الجمالي ضروري على متن الطائرة… لا تخطئي بنسيانه

بين الماسكارا وتساقط الرموش 

أشارت دراسة فرنسية حديثة إلى أن استخدام الماسكارا أو مستحضرات الماكياج الأخرى لا يسبب الحساسية غالباً. وقال الدكتور ريجيس ديكليرك المشرف على الدراسة: «تتمتع مستحضرات الماكياج التي يتم إنتاجها حالياً بنوعية فاخرة بحيث لا تترتب على استخدامها أي مخاطر».

لكنه أشار إلى أن المعاناة من حساسية من نوع ما وسوء استخدام تلك المستحضرات هما العاملان الأساسيان اللذان يجب الانتباه إليهما.

اقرئي: العناية بالأظافر على طريقة الخبراء

انتبهي لـ5 أخطاء 

كم من مرّة وقفت أمام المرآة وتمنّيت لو أنّ رموشك أكثر طولاً وكثافة؟ وكم من مرّة جلت متجرك المفضّل وبحثت عن أكثر مستحضرات الماسكارا فعالية لتحصلي على إطلالة أجمل ومفعمة بالجاذبية؟ مرّات كثيرة من دون شكّ. ولكن، من اليوم وصاعداً، لا بدّ أن تعلمي أنّ الأمر هذا لا يرتبط بالمنتجات التجميلية التي تختارينها وحسب، إنّما أيضاً بالطريقة التي تتعاملين من خلالها مع رموشك.

انطلاقاً من ذلك، تعرّفي على أبرز الخطوات التي عليك الابتعاد عنها بدءاً من اليوم لتحافظي على صحّة رموشك وجمالها:

الخطأ الأوّل: استعمال الرموش الاصطناعية كثيراً أو وضعها لفترات طويلة: قد تكونين من النساء اللواتي يملن نحو وضع الرموش الاصطناعية بشكل شبه دائم، وهذا خطأ كبير تقترفينه! لماذا؟ لأنّ اللاصق الذي تستخدمينه لتثبيتها يؤدي إلى تساقط الرموش الطبيعية بشكل مبكر.

الخطأ الثاني: النوم من دون التخلّص من آثار الماكياج: ها قد عدت إلى المنزل بعد سهرة طويلة مع أفراد أسرتك، ومن شدّة التعب والإرهاق غرقت في نوم عميق من دون أن تمسحي عن وجهك آثار مستحضرات الماكياج التي تألّقت بها في الساعات الأخيرة. ولكن، لا تقومي بهذا الخطأ قطّ، لا سيّما إن رغبت في الحفاظ على رموشك وصحّتها. فبقاء الماسكارا على هذه الأخيرة يجعلها قاسية وقابلة للتكسّر. وفي هذا الصدد، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة اعتماد الخفّة والنعومة عند إزالة الماكياج عن الرموش.

اقرئي: حتى الأطباء يؤكدون ذلك… اكتشفي الأطعمة التي تحارب حب الشباب

الخطأ الثالث: استعمال أداة ثني الرموش بعد تطبيق الماسكارا: لا شكّ في أهمّية أداة ثني الرموش للحصول على إطلالة عينين أجمل وأكثر جاذبية. غير أنّ استعمالها يكون على رموش خالية من أي مستحضر، إذ تتيح تصبّغات الماسكارا القاسية تكسّر الرموش عند تقويسها بهذه الأداة.

الخطأ الرابع: استعمال الماسكارا المقاومة للمياه يومياً: تقدّم العلامات التجارية الشهيرة مستحضرات الماسكارا بتركيبات مقاومة للمياه لا تتأثّر بالعوامل الخارجية وتضمن ثباتاً أطول على الرموش. ولكن، تفادياً لجفاف الرموش وإضعاف جذورها، ننصحك بالابتعاد عن الاستعمال اليومي لهذه التركيبات وتخصيصها للمناسبات والسهرات الهامة وحسب.

اقرئي: هل تريدين تغيير إطلالتك؟ تابعي أشهر 5 خبيرات على مواقع التواصل

الخطأ الخامس: وضع الماكياج المنتهية صلاحيته: من أكثر الأمور التي لا تنتبه إليها المرأة عادةً استعمال مستحضرات الماكياج الفاسدة أو المنتهية صلاحيتها. وفي هذا الصدد، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ البكتيريا تتكاثر داخل عبوات الماسكارا والآيلاينر إثر تعرّضها الدائم للهواء عند فتحها. انطلاقاً من ذلك، اسعي إلى تجديد مستحضراتك الخاصة بشكل دوري لتحمي عينيك من أي التهابات.

وبعد التعرّف على أبرز الأخطاء التي تقترفها النساء بحقّ رموشهنّ، ما رأيك بأن تتعرّفي على أجمل 5 مستحضرات ماسكارا اخترناها لك هذا الأسبوع؟

Diorshow Pump’ N’ Volume

Intense Eyes Mascara من Dolce &Gabbana

Bold & Bad Lash Mascara من M.A.C

BADgal BANG! من Benefit Cosmetics

Spike Lash Mascara من Tom Ford

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار