نصائـح جماليّة لموسم الاحتفالات

الصورة مأخوذة من Shutterstock

يحلّ موسم الاحتفالات كل عام وتبدأ التحضيرات لاستقباله من النواحي جميعها.  أمّا بالنسبة إلى الإطلالة الجماليّة، فترغبين في أن تكون مثاليّة ومتكاملة بتفاصيلها كافّة. لذلك، استعدّي هذا العام بطريقة شاملة ولا تهملي الاهتمام بأيّ عنصر جمالي، سواء البشرة أو الماكياج أو الشعر أو حتى الأظافر.

اقرئي: ما يجب أن تعرفيه عن ترطيب الشفتين

لا يكتمل الاستعداد للاحتفالات إن اكتفيت بشراء الهدايا وتزيين المنزل وتنظيم رحلة مع الأسرة.  فلا بدّ لك أيضاً من تجهيز إطلالتك الجماليّة والاهتمام بتفاصيلها كافّة.

حضّري بشرتك

تحضير البشرة أساسي ويكون من خلال عدد من الخطوات التي تؤدّي دوراً جوهريّاً في تعزيز الإشراقة والجمال والجاذبيّة.

– التقشير: هي العمليّة التي تساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة والتي تقضي على البهتان لتمنح ملمساً حريريّاً وإطلالة مشرقة. اختاري المقشّر المناسب لنوع بشرتك واتّبعي تعليمات وضعه لتدليك بشرتك والحصول على النتائج المرجوّة.

– تطبيق الأقنعة: اختاري الأقنعة التي تعمل على تفتيح بشرتك وتعزيز إشراقتها واتركيها طوال المدّة المحدّدة لتستمتعي بعدها بالنتيجة الرائعة.

– التخلّص من الرؤوس السوداء: لا شكّ في أنّ الرؤوس السوداء تسيء إلى الإطلالة، وهذا ما لا ترغبين فيه طبعاً. لذلك، استخدمي الشرائح المخصّصة لإزالتها عن الأنف والجئي إلى الأقنعة لكل مناطق الوجه.

– حمّام البخار: اعلمي أنّ حمّام البخار هو من أهمّ الخطوات لتنظيف بشرة وجهك، إذ يسمح بالتخلّص من الشوائب ويقلّل من إمكانيّة ظهور البثور. ويكون ذلك من خلال تحضير وعاء مملوء بالماء الساخن وإضافة أوراق طبيعيّة مطهّرة كالشاي الأخضر أو البابونج وإبقاء الوجه على مسافة معتدلة منه ليتصاعد البخار إليه. طبّقي هذه الخطوة لعشر دقائق كحدّ أقصى ولا تنسي غسل البشرة عند الانتهاء.

– منتجات العينين: اعتني بمنطقة محيط العينين التي تعكس التعب والإرهاق اللذين قد تشعرين بهما واختاري لها المنتجات التي تخفّف من مظهر الهالات السوداء والانتفاخ والتي تتخلّص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

اقرئي: كيت موس تعالج تعب البشرة على طريقتها

انتقي مستحضرات الماكياج

استعدّي لموسم الاحتفالات باختيار مستحضرات الماكياج التي تساعدك في الحصول على إطلالة احتفائيّة بكل ما للكلمة من معنى. ففي هذه الفترة من العام، تقدّم العلامات الشهيرة منتجاتها بألوان برّاقة وتدرّجات لمّاعة وتركيبات احتفائيّة بامتياز لتضمن تألقّك وأناقتك.

اهتمّي بأظافرك

ها قد أوليت اهتماماً ببشرتك وحضّرت نفسك للخطوات الأساسيّة لها جميعها. وبعد أن فكّرت في الماكياج وفي المستحضرات المفعمة بالبريق واللمعان التي ستستخدمينها للاحتفاء، حان وقت التفكير في العناية بأظافرك. ويكون ذلك من خلال عنصرين أساسيّين هما:

– الحرص على الاهتمام بصحّة الأظافر من خلال التخلّص من الخلايا الميتة المحيطة بها وقصّها وبردها وترتيبها، من دون أن ننسى طبعاً اختيار الكريمات الخاصة لترطيبها.

– انتقاء أجمل الألوان والتدرّجات التي تعزّز الأجواء الاحتفائيّة من جهة وشعورك بالأنوثة والأناقة من جهة ثانية.

اقرئي: كيف تحافظين على شعر صحي تحت الحجاب؟

لا تهملي شعرك

لا تنسي طبعاً الاهتمام بتسريحة شعرك لتكتمل الاحتفالات. طبّقي أوّلاً لفروة رأسك العلاجات المناسبة، ثمّ زوري مصفّفة الشعر واختاري قصّة عصريّة ولوناً يحاكي أسلوبك وشخصيّتك.

 

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار