لن تصدقي! أمور لا تعرفينها عن طلاء الأظافر ستفاجئك

هناك أمور لا تعرفينها عن طلاء الأظافر وستفاجئك حتماً. فرغم أنّك لا تخرجين من منزلك يوماً من دون أن تزيني أظافرك بالطلاء الأنيق، إلا أنك لا تمتلكين من دون شكّ كل المعلومات عن تاريخ هذا المنتج الجمالي. لذا سنقدم لك ما يشبع فضولك منها.

اقرئي جنيفر لوبيز ومزيد من التفاصيل حول مجموعتها الجمالية:

تحبين أن تزيني أظافرك دائماً بالطلاء. فهو يضيف إلى إطلالتك علامة فارقة ويمنحك الكثير من التميز. وعادة ما تختارينه باللون الذي يناسب لون بشرتك وملابسك والمناسب التي تريدين حضورها.

لكنك لم تفكري يوماً في اكتشاف بعض الحقائق التاريخية المهمة والمرتبطة بهذا المنتج الجمالي. فهل تعرفين مثلاً متى ابتكر طلاء الـFrench؟  إليك المزيد.

1 الطلاء على طريقة الـFrench ابتكر في فرنسا

كما تدل عليه التسمية، ابتكر الـFrench Manucure للمرة الأولى في فرنسا وتحديداً في العصر الملكي. فقد كانت النساء النبيلات يلجأن إلى هذه الطريقة في تزيين أظافرهن كعلامة فارقة تشير إلى اختلافهن.

اقرئي أخطاء ترتكبينها بحق رموشك من دون انتباه… نتائجها مزعجة فانتبهي :

2 يعود وضع طلاء الأظافر إلى آلاف السنوات

هل تعتقدين أن تزيين الأظافر بالطلاء موضة جديدة؟ هذا غير صحيح. فهو يعود إلى أكثر من 5 آلاف عام حيث كانت النساء في مصر القديمة يقمن بطلاء أظافرهن بألوان داكنة من أجل الدلالة على طبقتهن الاجتماعية. وكلما كان لون الطلاء داكناً، دل هذا على أن المرأة تنتمي إلى طبقة عليا.

3 طلاء الأظافر الأول طبيعي

منذ آلاف السنين، كانت النساء يستخدمن طلاء أظافر مصنوعاً من مكونات طبيعية مثل شمع عسل النحل، بياض البيض، ألوان النباتات، البهارات…

اقرئي العناية بالأظافر على طريقة الخبراء:

4 في سنوات الـ50 من القرن الماضي كان طلاء الأظافر الأحمر ممنوعاً

في تلك السنوات، كان هذا اللون مثيراً للجدل وخصوصاً في الغرب. والسبب أنه كان يرتبط بالنساء سيئات السمعة. وقد قامت بعض الجهات الدينية بتحريمه ومنع وضع النساء له.

5 طلاء الأظافر هو أكثر منتجات الجمال مبيعاً في العالم

لن تصدقي! في العام 2012، أنفقت نساء العالم مبلغاً وصل إلى أكثر من 768 مليون دولار من أجل شراء علب طلاء الأظافر.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار