للاعتناء بحاجبيك فنّ خاص

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


كثيرةٌ هي العادات الجماليّة الخاطئة التي تمارسينها من دون انتباه، ولا سيمّا في ما يتعّلق بحاجبَيك. فرغم أنّهما لا يشغلان سوى جزء صغير من وجهكِ، إلا أنّهما يؤديان دوراً أساسياً في إبراز جمال وجهك وتحديد ملامحه. إليك ستّة أخطاء تقعين فيها لدى الاعتناء بحاجبيكِ ورسمهما.

اقرئي: 3 تقنيات لتخفي بثورك بالماكياج 

اللون 

إنّ اختيار لون الحاجبين مهمّة سهلة للغاية، إلا أنّ معظمهنّ لا يطبّقنها بالطريقة الصحيحة، وبخاصّة اللواتي يستخدمن الصبغة على شعرهنّ. فلو اعتقدتِ يومًا أنّه لا بدّ للون الحاجبين ولون الشعر أن يتطابقا بشكل تام، تكونين على خطأ. لذلك، تأكّدي من الابتعاد عن الأسود الداكن واحرصي على اختيار صبغة أو قلم يكون لونه أقلّ بدرجة أو درجتين من لون الشعر. ولتكسبي الرهان، اختاري درجة من درجات البني الفاتحة وطابقيها مع شعرك فتحصلين على ملامح ناعمة جميلة بعيداً عن القسوة. أمّا الشقراوات، ولتبدين على طبيعتكنّ، اعتمدن ظلالًا أغمق من لون الشعر.

رسم الحاجبين 

إنّ رسم الحاجبين بطريقة خاطئة يشوّه جمال المرأة وأنوثتها. فاستخدام القلم لأداء هذه المهمة يعني تحديد شكلهما وملء الفراغات بين الشعيرات. لذلك، لا تعمدي إلى رسم بقعتين داكنتين على وجهك إنما اتّجهي نحو تعبئة الفراغ وارسمي الخطّ على شكل ضربات خفيفة كما لو كنت ترسمين كلّ شعرة على حدة. فالإفراط في استخدام القلم سيمنحك مظهراً أكثر سماكةً وقسوة بعيداً النعومة وعن النظرة المصقولة التي ترغبين بها لمظهرٍ أكثر شباباً.

اقرئي: أبرز تسريحات اختارتها كيت ميدلتون

القوس 

يعدّ تحديد قوس الحاجب من الأخطاء الأكثر شيوعاً. كثيرات هنّ من يتجاهلن القوس الطبيعي للحاجب فيضرّ ذلك بمظهرهنّ النهائي. فاعلمي أنّ القوس لا ينبغي أن يظهر في وسط عينيك، ومن أجل تحديده بالطريقة الصحيحة، ننصحك بالنظر إلى أعلى نقطة في حاجبك وإزالة الشعر عند الحافة السفليّة منها. ستلاحظين بذلك بروز القوس الطبيعي لحاجبكِ وكوني على ثقة أنّك ستبدين أكثر إشراقاً مع قوس حاجب أجمل وأكثر وضوحاً يمنحك نظرة رائعة وجذّابة ما يضفي التميّز على إطلالتك.

التباعد بين الحاجبين 

كلّما بدا حاجباك طبيعيَين أكثر وغير مصطنَعين، كلما بدوتِ أجمل وأكثر تألقاً إذ إنّهما يحدّدان شكل وجهكِ ويمنحانه هوية خاصّة. ابتعدي عن تشذيبهما بإفراط وتفادي توسيع المسافة الفاصلة بينهما إلى حد غير مقبول. قد تعمدين غالباً إلى إزالة شعر ما بين الحاجبين للقضاء على التصاقهما، إلا أنّك تساهمين في تشويه شكلهما وفي تكبير شكل الأنف الطبيعي. لذلك، ولكي تتقني إزالة الشعر في هذه المنطقة، تأكّدي من وجود خط مستقيم بين رأس الحاجب وبين جانب الأنف، وكذلك خط مستقيم مائل ما بين الزاوية الخارجيّة للعين وجانب الأنف تكون عند امتداده العلوي نهاية الحاجب. استعيني بقلم رصاص لتحديد هذه الخطوط بشكل صحيح.

الطول والقصر 

أبالغتِ في تقصير حاجبيك أو بالغتِ في تطويلهما، فأنت تغيّرين في ملامحكِ وتفقدين الرونق الطبيعي الجذّاب. فمن جهة، يزيد الحاجبان القصيران للغاية من حجم عينيكِ وأنفكِ، في حين يقلّص الحاجبان الطويلان للغاية من حجم العينين ويهيمنان على الوجه. لهذا السبب، تأكّدي من أن تكون نهاية الحاجبين موازية للزاوية الخارجيّة للعين ومتّخذة خطاً مائلاً لجانب الأنف.

اقرئي: لا تهملي القيام بهذه الأمور الـ5 قبل النوم

استخدام الملقط 

لا شكّ في أنّ الحاجبين هما أوّل ما يلفت الانتباه في وجه المرأة، وباتت أناقتهما عاملاً محدّداً لجمال الوجه وإطلالته بغضّ النظر عن طبيعة الماكياج. إلّا أنّه لا بدّ لكِ أن تشذّبي حاجبيكِ بطريقة منتظمة، فانتبهي. ينصح خبراء التجميل بالالتزام بفترة ثلاثة أسابيع قبل إزالة شعيرات الحاجبين، فتنمو هذه الأخيرة بشكل متناسق يجعل حاجبيكِ رائعين. ويؤكّدون أيضاً أنّ إزالتها يومياً تؤثر على شكل الوجه وتغيّر من طبيعة تنسيق  الحاجبين الطبيعيين.



شاركينا رأيكِ