قواعد جماليّة عند ممارسة الرياضة

لا شكّ أنّ الرياضة تحتلّ حيّزاً كبيراً من الروتين الصحّي، فآثارها لا تنعكس على صحّة الجسم وطاقة الدماغ وحسب، بل أيضاً على الحياة الاجتماعيّة والعلاقات من حولنا. ولأنّ للجمال حصّة في تفاصيل حياة المرأة جميعها، إليك بعض القواعد الجماليّة التي  لا بدّ من احترامها عند ممارسة التمارين.

كيف أعتني بشعري الدهني خلال الصيف؟

انتبهي!

ليس تطبيق الماكياج على الوجه أمراً صائباً عند ممارسة الرياضة، لا سيّما أنّ المستحضرات تغلق المسام المتفتّحة للتعرّق. ولكن، قد تحبّ كثيرات الشعور بالارتياح خلال التمارين فيفضّلن التألّق ولو بقليل من الماكياج. لهؤلاء، نقدّم بعض النصائح:

– لا تفكّري قطّ في تطبيق كريم الأساس على سحنتك. فمع التعرّق، لن يعمل المستحضر سوى على إغلاق المسام، ما يعني إمكانيّة ظهور الشوائب.

– إن كنت ترغبين في إخفاء بعض الشوائب المزعجة، الجئي إلى الكونسيلر على ألّا تعزّز تركيبته الإشراق واللمعان.

– لا تختاري الألوان القويّة، سواء الزاهية أو الداكنة، لأنّها ستتلطّخ من دون شكّ.

– بدلاً من أحمر الشفاه، اختاري بلسماً لا يغمر شفتيك بالترطيب وحسب إنّما بلون ناعم أيضاً.

– ابتعدي عن التركيبات الدهنيّة التي تثقل بشرتك والتي تضمن عادةً إشراقة لا مثيل لها.

– تستطيعين تحديد حاجبيك، فهما يغيّران إطار الوجه تماماً لا سيّما إن كانت إطلالتك ناعمة لتناسب ممارستك للرياضة.

قناع الأسبيرين لبشرة صافية بدون ماكياج… جربيه الآن

ما بعد التمرين!

بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، ثمّة قواعد جماليّة على كل امرأة الالتزام بها لتضمن جمال بشرتها وجاذبيّتها. إليك أهمّها:

تعاملي بلطف مع بشرتك

من الأخطاء التي قد ترتكبينها بعد الانتهاء من الرياضة فرك وجهك بشدّة رغبةً في التنظيف العميق ثمّ تنشيفه للغاية. بدلاً من ذلك، تعاملي بلطف مع بشرة وجهك من خلال غسلها بمنتج لطيف ذي جودة عالية.

لا تنسي بشرة الجسم

لا تهملي أيضاً بشرة جسمك التي تعرّقت بدورها وأظهرت خلايا ميتة كثيرة. وفي هذه الحالة، اختاري غسولاً مناسباً، على أن تنتقي تركيبة مقشّرة للتخلّص من كل ما يلتصق بسطح الجلد.

لكل مناسبة رائحة عطر مميّزة

لا تهملي ترطيب بشرتك

كيف تنسين تعويض بشرتك الماء الذي خسرته أثناء التمرين؟ هذه هفوة من الضروري تجنّبها! لذا، احرصي باستمرار على ترطيب بشرتك بعد الرياضة، على أن تكون التركيبة خالية من الزيوت للبشرة الدهنيّة أو غنيّة وخفيفة في آن للبشرة الجافّة.

الماكياج الأنسب بعد الرياضة

لأنّك تحتاجين إلى بعض الماكياج لتجميل إطلالتك بعد الرياضة، الجئي، بعد الترطيب، إلى الكونسيلر لتخفيف الاحمرار وإلى البودرة الحرّة لتخفيف اللمعان. كما ولا تنسي أن تضيفي لمسة لونيّة ناعمة إلى شفتيك لتبرزي دائماً بأبهى حلّة.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار