أخطاء جماليّة تجنّبيها هذا الموسم

لا شكّ أنّ تدنّي الحرارة يؤثّر على بشرتنا لا سيّما مع احتمال تعرّضها لمزيد من الجفاف. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من النظر من جديد إلى الروتين الجمالي وتجنّب بعض الأخطاء.

أسرار لوكات ماريتا الحلاني على غلاف مجلتنا

كريم الأساس

قد لا تفكّرين في تغيير مستحضر الأساس الذي تستخدمينه على سحنتك عند الانتقال إلى الشتاء. ولكن، مع غياب اسمرار البشرة هذا الموسم، لا بدّ من تغيير تدرّج كريم الأساس واعتماد آخر أفتح من ذلك المعتاد لأشهر الصيف.

الماسكارا المقاومة للمياه

إن اعتقدت أنّ الماسكارا المقاومة للمياه ليست ضروريّة سوى في فصل الصيف، تكونين على خطأ. فهذا النوع من التركيبات أساسي في الشتاء أيضاً لأنّه يضمن عدم تلطّخ المستحضر رغم العوامل الخارجيّة.

اللمسات المطفيّة

في هذا الفصل من العام، يُفضّل تجنّب التأثيرات المطفيّة على شفتيك لا سيّما إن عانيت من جفاف في هذه المنطقة. وعلماً أنّ التأثيرات اللامعة صيحة من صيحات هذا الموسم، يمكنك اعتمادها من دون تردّد.

عطر JOY من Dior… سحر وفخامة لا غنى عنهما

مستحضر الترطيب

لتكون حماية بشرتك مثاليّة طوال العام، اختاري لفصل الجفاف تركيبة مرطّبة أكثر غنى وتركيزاً تحمي من التأثيرات السلبيّة التي تتعرّض لها بشرة جسمك وبشرة وجهك على حدّ سواء.

الحماية من الشمس

من أسوأ الأخطاء التي ترتكبينها بحقّ بشرتك في فصل الشتاء أو في فصل تدنّي الحرارة إهمال تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس. فحتّى في الأيّام التي تغيب فيها الشمس، من الضروري الحرص على وضع هذا المستحضر لتغليف البشرة بطبقة حماية تامة.

تأثيرات البودرة

ينعكس جفاف الشتاء على بشرتك من دون شكّ. وانطلاقاً من ذلك، ننصحك بالابتعاد عن مستحضرات الأساس التي تتقدّم بتركيبات البودرة أو حتّى عن منتجات البودرة الأخرى قدر الإمكان لأنّها تزيد من هذا الجفاف بدورها.

ما هي الكمية التي نحتاجها من مستحضرات العناية بالبشرة؟

زيوت الجسم

الاستحمام بالمياه الساخنة يشعرك بمزيد من الراحة والاسترخاء، لا سيّما بعد يوم طويل من العمل. غير أنّ هذه الخطوة تؤدّي إلى جفاف بشرتك. لذلك، لا تتردّدي في تدليلها بزيت مرطّب يعزّز صحّتها.

علاجات الشعر

لنتحدّث عن الشعر! لا شكّ أنّ القبّعات والأكسسوارات الصوفيّة تروق لك إذ تضفي رونقاً خاصاً على الإطلالة. ولأنّك ترغبين في التألّق بها وتريدين الحفاظ على صحّة شعرك من دون إضعافه في آن، كثّفي علاجات فروة الرأس سواء الأمصال أو الأقنعة أو الكريمات أو غيرها…

 

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار