خطوات لتنظيف فراشي الماكياج

هل فكرت يوماً في كيفية تنظيف فراشي الماكياج؟ أم أنك تكتفين بتغييرها بصورة دورية؟ إعلمي إذاً أنّ تنظيف أدوات المكياج قبل استخدامها أو بعده أمر في غاية الأهمية، إذ لا بدّ من القيام بهذه الخطوة لتفادي تكاثر البكتيريا التي تضر بصحة بشرتك. إليكِ أفضل الطرق لتنظيف فراشي المكياج وتجفيفها.

التنظيف
عليك الاعتناء بالفراشي جيداً عن طريق غسلها مرة شهرياً على الأقل لتزيلي عنها الرواسب والأوساخ وخلايا الجلد الميت والبكتيريا التي تتراكم عليها بعد الاستخدام، وهو أمر في غاية الأهمية لصاحبات البشرة الدهنية أو اللواتي يعانين من حب الشباب. ولتطبيق ذلك إليك هذه الخطوات:

1 ضعي القليل من زيت الزيتون على مناديل ورقية ثمّ مرري الفرشاة على الزيت الموجود على المنديل بلطف عدة مرات حتى تزيلي الألوان الزائدة الموجودة على الفرشاة.

2 امزجي القليل من الماء الدافئ مع القليل من الشامبو الخاص بالأطفال ثم ضعي الفرشاة في المزيج وافركي شعيراتها بلطف.

3 اغمسي الفرشاة في الخل ثمّ اغسليها جيداً بالماء الفاتر وبعد ذلك اشطفيها جيداً بالماء الجاري مرتين على الأقل واضغطي على الشعيرات بلطف لإخراج المياه الزائدة.

التجفيف
لا تضعي الفراشي بعد غسلها بوضعية رأسية لأن الماء سيستقر في الغراء الموجود في عقد الشعيرات عند قاعدة رأس فرشاة، ما يسبّب تفككه مع مرور الوقت وتساقط الشعيرات عند الاستخدام. لذا اتركي الفرشاة معلقة بشكل أفقي لكي تجف، أو يفضل أن تتبعي آلية التجفيف السريعة بخطوتين:

1 ستحتاجين إلى منشفة يد، إطويها عند منتصفها ثلاث مرات لتصبح أصغر حجماً ثمّ افرديها مرة واحدة فقط. عند مكان الثنية، ضعي شيئاً على شكل أسطوانة ليشكل قاعدة تحت المنشفة.

2 ضعي الفراشي فوق الثنية بحيث يكون رأسها إلى أسفل من دون أن يلامس المنشفة. اتركيها لتجف تماماً لبضع ساعات أو خلال الليل ويمكنك استخدامها على الفور.

 
شارك