الكحل سرّ تألقك

يعد الكحل من أهم مستحضرات الماكياج قديماً وحديثاً ويمكن استخدامه بطرق كثيرة حيث يضمن لكِ إطلالة مميّزة ومتألقة. ولأن الكحل من أهم ما يُبرز جمال العينين ولونهما، فإنه يضفي عليكِ سحراً فريداً وجاذبية خاصة. ولتُظهري روعة وتألق عينيكِ إليكِ الطرق التالية لاستعمال الكحل:
1 الطريقة الفرنسيّة المجنّحة: هي طريقة مبتكرة ولافتة، حيث يمكنك تحديد الرمش العلوي أو السفلي وجعل آخر الخط مجنّحاً، لكن ننصحك بعدم اعتماد هذه الطريقة في حال وضعت ظلال عيون داكنة اللون.
2عيون القطة: طريقة جذابة ومفعمة بالأنوثة ويعود عرض الخط حسب ما تفضلينه بالإضافة إلى حجم عينيك واتساعهما. يمكنك الحصول عليها عن طريق تحديد خط الرمش العلوي والسفلي ثم جمعهما في زاوية محدّدة.
3 التركيز على الخطّ السفلي للرموش: طريقة سهلة وجميلة يمكنكِ تطبيقها برسم الكحل على النصف الخارجي فقط لخطّ الرموش السفلي أو على طول الجفن. وننصحك باستخدام الكحل الملوّن مثل الأخضر والأزرق كما يمكنك الاكتفاء بهذه الخطوة أو استكمالها بتنسيق لون الكحل مع لون ظلال العيون على الجفن العلوي.
4 الكحل داخل العين: طريقة تمنحك إطلالة طبيعية، لذا ضعي قلم الكحل داخل العين وارسمي خطاً إما عريضاً أو رفيعاً حسب الرغبة، وفي حال أردتِ إخفاء ملامح التعب استخدمي الألوان الفاتحة، أما إذا كنتِ تريدين إظهار سحر عينيكِ بصورة أكبر فالجئي إلى الألوان الداكنة. وتعد هذه الطريقة الأكثر شيوعاً واستخداماً لتوسيع العين حيث تعمل على تحديدها وإبراز لونها أكثر.

 
شارك