الليمون يحل مشاكل شعركِ

فوائد الليمون العديدة للتغلب على مختلف مشاكل البشرة والشعر وفي حميات الغذاء المختلفة جعلته من أهم المواد التي تحل بعض مشاكل الشعر، ويظهره بكامل نضارته وإشراقه.

نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في العناية بصحة شعرك من خلال استخدام الليمون:

-        للتخلص من الزيوت الزائدة في الشعر الدهني، اخلطي ملعقة صغيرة من الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واشطفي الشعر به بعد غسله بالشامبو الملائم لشعركِ.

-        للتخلص من الروائح الغير محببة على فروة الرأس، اغلي ليمونة على شكل قطع في الماء الساخن حتى تذوب تماماً، وأضيفي بضع القطرات من ماء الورد واحفضيها في عبوة ورشي منها كلما دعت الحاجة.

-        لعلاج الشعر المجعد، ضعي عصير الليمون المخفف مع الماء بكميات متساوية، ودلكي به فروة الرأس الجافة قبل الاستحمام، واتركيه على الشعر لمدة 15 دقيقة مع تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك، واشطفي شعرك بعدها بالشامبو والماء البارد.

-        لعلاج حكة الرأس وإزالة القشرة منه، ضعي نصف ليمونة في كمية من الملح، واستخدميها مباشرةً لتدليك فروة الرأس.

-        لتفتيح لون الشعر طبيعيًا دون استخدام الكيماويات المضرة، استخدمي عصير 4 قطع من الليمون على الشعر وضعي المرطب المناسب وعرضي شعركِ لأشعة الشمس المباشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل.

-        لعلاج تساقط الشعر، استعملي كميات متساوية من عصير الليمون مع ماء جوز الهند ووزعي الخليط على فروة الرأس باستخدام فرشاة صغيرة. مما يساعد على تغذية جذور الشعر وتقويتها لمنع التساقط خلال فترة بسيطة.

 
شارك