من مهاجرة غير شرعية إلى السيدة الأولى

من مهاجرة غير شرعية إلى السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية، هذا هو حال ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الجديد دونالد ترامب، فهي قدمت كمهاجرة من سلوفينيا في 1996، وعملت كعارضة أزياء بشكل غير قانوني.

إقرئي أيضاً: من هي العلامة التي اختارت، للمرة الأولى، سفيرة لها في الشرق الأوسط؟ ، كثّفي شعرك الخفيف!، هل سيتزوج أشهر أمير عازب في أوروبا ؟

اللافت في الموضوع أن ترامب يعتبر واحداً من أشد المعارضين لسياسات الهجرة في أميركا، وخصص جزءاً كبيراً من حملاته الانتخابية في الحديث عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك تعهده بإبعاد الأشخاص الذين انتهكوا شروط الهجرة من الناحية القانونية.

وقد حصلت ميلانيا ترامب على "الكارد الأخضر" في مارس عام 2001، وأصبحت مواطنة أميركية عام 2006. وتعد الزوجة الثالثة لترامب. فقد تزوج المرشح الجمهوري قبلها بالعداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوف، وأنجب منها 3 أطفال: إيفانكا، ودونالد الابن، وإريك، ثم ارتبط بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، ورزق منها بطفلته تيفاني، وطلقها عام 1999، قبل أن يتزوج بميلانيا وينجب منها ولدا، بارون ويليام.

فما الدور الذي ستلعبه السيدة الأولى خلال الفترة المقبلة، وهل يمكن أن تؤثر على قرارات زوجها المتطرفة وتوجهه نحو مواقف أقل تشدداً حيال العديد من القضايا الحساسة التي تتعلق بالنساء في بلدها وفي العالم؟

 
شارك