ادعمي طفلك خلال فترة الامتحانات بهذه الطرق

فترة الامتحانات والاستعداد لها هي الفترة الأكثر رعباً وإزعاجاً بالنسبة إلى الأمهات والأطفال في آن، فالصغير يكون مضطرباً وخائفاً من ألا يتمكن من مذاكرة كل ما هو مطلوب منه، والأم تحاول بشتى الطرق تسهيل مهمته هذه ومساعدته على الانتهاء في الوقت المحدد. لذا، نستعرض في ما يلي طرقاً يمكنك من خلالها دعم أطفالك خلال هذه المرحلة:

إيجاد جو مريح للدراسة وإبعاد أي وسائل تلهي الطفل، كتخفيف صوت التلفزيون والتحدث بصوت منخفض عبر الهاتف أو حين تتناقشين مع شريكك أو مع إخوته.

كبت المشاعر مشكلة طفلك الصغير فكيف تساعدينه؟

عرض المساعدة على الطفل من حين إلى آخر ومعرفة خطته للدراسة وكيفية تقسيمه للدروس وتخصيص وقت لكلّ مادة أو واجب، فبهذه الطريقة ينتهي من الدراسة في وقت مبكر.

حثي طفلك على أن يحصل على قسط من الراحة بعد كل ساعة متواصلة من الدرس، فليخرج من الغرفة ليتناول سندويشاً أو يشرب كوباً من العصير ويتواصل معك أو مع إخوته حتى يستجمع نشاطه من جديد.

أطعمة لتقوية مناعة طفلك في فصل الشتاء

استعيني بمدرّس خصوصي ليساعد الطفل في مادة معيّنة، فقد يكون أسلوب الأستاذ الذي سيشرح له في المنزل أبسط من أسلوب أستاذه في المدرسة، فيستفيد ويتحسّن أداؤه.

شجعي طفلك كي يستمر في المذاكرة حين ترين أنه ملّ أو استصعب بعض الأمور، وأثني على إنجازاته السابقة كي يتشجع ويثابر على الدراسة.

 

ماذا يجب أن يشاهد الأطفال على التلفزيون؟

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من نصائح