هل تستعدين للولادة؟ 5 نصائح تجنبك شراء الملابس غير الضرورية لطفلك  

ترغب المرأة الحامل بشراء كل الثياب الجميلة التي تراها في واجهات المحلات للطفل الذي تنتظر قدومه قريباً. فإذا كانت هذه حالك، إليك هذه النصائح التي تساعدك على اختيار الملابس المناسبة والضرورية لصغيرك.

اقرئي: 3 أسرار تتعلمينها من الأهل الذين لا يضربون أطفالهم

حقيقة غير متوقعة

في العام 2014 كشفت منظمة «غرين بيس» نتائج دراسة أشارت إلى وجود مواد كيميائية خطرة في ملابس أطفال تحمل توقيع علامات شهيرة.

وجاء في البيان الذي صدر في نهاية الدراسة: «قامت المنظمة بفحص 82 قطعة ملابس موقعة من 12 علامة. وتبين أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة. وتعتبر إحدى هذه المواد عاملاً مسبباً لسمنة الأطفال».

اقرئي: كيف تعرفين أن طفلك يتعرض للتنمر؟

تسوّقي بدقة

1 من الضروري شراء ملابس قليلة للطفل حتى عمر الـ3 أشهر لأنّه يكبر سريعاً، فبعد أسبوعين ستلاحظين أنها صارت صغيرة جداً عليه، وبالتالي لا تبالغي بالشراء ولا ضير في أن تصطحبي معك إلى السوق شقيقتك التي أنجبت قبلك كي توجهّك نحو ما هو ضروري فعلاً.

2 حين تشترين الملابس الداخلية، احرصي على شراء عدد أكبر من تلك المخصصة لسن: من 3 إلى 6 أشهر، إذ يفضل أن تكون الملابس كبيرة وفضفاضة بعض الشيء على أن تكون ضيقة، ولا تشتري الملابس ذات الياقة العالية لأنها تزعج الطفل. كما واحرصي على أن تكون فتحة الرقبة واسعة كي يدخل رأس الصغير سريعاً، ولتكن الثياب ناعمة من القطن وخالية من البوليستر.

اقرئي: بشرة الرضيع أمانة بين يديك فحافظي عليها

3 اشتري عدداً لا بأس به من الأوفرولات التي تغطي القدمين لأنها أفضل بكثير من السروال وستغنيك عن الجوارب التي ستنزلق سريعاً من قدميه، كما أنّ هذه الأوفرولات يسهل فتحها وإغلاقها لدى تبديل حفاضه.

4 لا تنسي شراء البلوز القطنية التي تلائم فصل الصيف والبروتيلات والشورتات التي تناسب البنات والصبيان، واحرصي على شراء المناشف والبافيتات والمفارش لوضعها أسفل الطفل أثناء تغيير الحفاض، كما عليك شراء حقيبة كبيرة لوضع مستلزمات الطفل فيها على أن تكون مقسّمة كي تتسع لكل الحاجيات الضرورية لدى خروجكما من المنزل.

كم كوباً من الماء على المرأة الحامل أن تشرب يومياً؟

5 أما الأغراض التي يجب أن تشتريها وينساها عدد لا بأس به من الأمهات، فهي فرشة صغيرة لتغيير الحفاضات، وبطانية صغيرة للف الطفل لدى الخروج من المنزل وسرير متحرك يمكن نقله داخل البيت أو خارجه، ولا تنسي حوض الاستحمام الخاص بالرضّع فهو سيسهل عليك الكثير من الأمور، بالإضافة إلى مناشف صغيرة مخصصة لتنشيف الرأس بعد الاستحمام.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من حمل