معتقدات شائعة خاطئة حول الحمل الأول

هل أنت حامل للمرة الأولى وينتابك خوف من عدد من الأمور التي سمعتها من رفيقاتك أو جاراتك؟ لا تقلقي فمعظمها غير صحيح. في ما يلي نستعرض أمامك أربعة معتقدات غير صحيحة عن الحمل.

الوحام صعب جداً ويصيب كل الحوامل: غير صحيح فالعوارض التي تصيب النساء في الأشهر الأولى كالدوار والمغص والتقيؤ تختلف حدتها من سيدة إلى أخرى، وأحياناً قد تمر هذه الأشهر من دون أن تشعري بأن هناك شيء تغير، حتى أن الكثير من الحوامل اللواتي لم يخططن للحمل واكتشفنه بعد فترة يؤكدن أنهن لم يشعرن بأي إنذارات تبشّر بالحمل، بالتالي انتظري رد فعل جسمك وتقبليه واعلمي أنها فترة قصيرة وستمر.

تغلّبي على مخاوفك خلال فترة الحمل

عليّ ملازمة الفراش أطول وقت ممكن حتى أحمي الجنين: هو اعتقاد خاطئ، فحين يؤكد لك الطبيب أن حملك طبيعي يمكنك أن تمارسي حياتك بشكل طبيعي، تذهبين إلى عملك، تزورين أقاربك وتقومين ببعض الأعمال المنزلية البسيطة شرط ألا ترهقي نفسك.

السفر ممنوع خلال فترة الحمل: صحيح أن السفر متعب بعض الشيء، ولكن يمكن للحامل بعد شهرها الرابع أن تسافر إلى وجهات قريبة أو بعيدة سواء بالطائرة أو السيارة أو القطار، عليها فقط أن تنتبه لنفسها وتزور الطبيب قبلها كي يطمئنها ويعطيها بعض النصائح.

ما لا تعرفينه عن الرضاعة الطبيعية

يجب أن أتناول الطعام عن شخصين: إنها الحجة التي نقولها لأنفسنا كي نأكل ما نشاء من دون الإحساس بالذنب، والحقيقة أن كمية الطعام التي تتناولينها يجب أن تزيد بشكل بسيط جداً لا يتجاوز الـ400 وحدة حرارية خلال اليوم، لذلك احرصي على ألا يزيد وزنك كثيراً كي لا تعاني الأمرين لخسارته بعد الولادة.

إعداد: دينا زين الدين
الأوسمة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من حمل