كيف تحافظين على شبابك... من الداخل؟

1 حافظي على أفكار البراءة والدهشة والرّهبة: أي ابدئي في النظر إلى الأشياء كما لو كنت تنظرين إليها للمرّة الأولى. تأمّلي وتشبّعي من كلّ ما حولك بطريقة تجعلك تدركينه من جديد. زهرة، شجرة، منزل، حديقة، حيوان، شخص... اختبريها كلّها واستخدمي لذلك كلّ حواسك فتختبرين الأمور الروتينيّة بنظرة جديدة. وهذا ما يقوم به الأطفال طبيعياً!

2 أطلقي العنان لفضولك: كلّ من يدلّل الفضول عنده يمكنه التعرّف على الأشياء من جديد. خذي بعض الوقت ودلّلي حب الاستطلاع وانظري، بطريقة غير اعتماديّة إلى أمور جديدة تركّزين عليها وتحافظين على حيويّتها. اكتشفي ما هو مجهول أو غير مكتشف في شخصيّتك.

3 غذّي شعوراً لامبالياً بالمغامرة: أنت، كامرأة راشدة، لا يمكنك أن تتقدّمي بسهولة كبيرة كما يفعل الطفل. ولكن هذا لا يعني أن تكوني جدّية وباردة أو قاسية ورسميّة. انظري إلى حياتك كأنّها مغامرة وابحثي عن أمور تكتشفينها بأبعاد مختلفة. تجرّئي! فبعد سنوات طويلة، عندما تنظرين إلى الوراء، تبتسمين إلى كلّ ما قمت به في حياتك.

4 لا تدعي المسؤوليات تقيّدك: تترافق مع تقدّم العمر المسؤوليات المختلفة والواجبات. يمكنك أن تجعليها لعبة مسلّية مع بعض الخيال والتفاؤل وتبسيط الأمور. إنّها مسألة طريقة تفكير فقط. وهو أمر يمكنك اختياره في كيفيّة إدارة حياتك.

 
شارك