‏PURIFICACIÓN GARCÍA: يجب أن يؤمن المصمّم بما يفعله

 

تجمع علامة Purificación García الإسبانيّة، الكلاسيكيّة والعصريّة في آن، فصاحبة هذه العلامة تدرك جيّداً كيف تبتكر تصاميمها، لأنّها ترتكز في استراتيجيّتها على العمل الدؤوب والشغف، كما أنّها تعتقد أنّ الوحي يأتيها من حيث لا تدري. كان لنا لقاء مع مؤسّسة العلامة ومديرتها الإبداعيّة لتعرّفنا أكثر على أسلوبها في العمل، وكيفيّة ابتكارها لمجموعاتها ومشاريعها المستقبليّة.

أخبرينا عن بداياتك في عالم الموضة.

تخصّصت أوّلاً في مجال الطبّ لكنّني لطالما أحببت الموضة، لذا قرّرت أن أترك الجامعة ورحت أصمّم مجموعاتي وأبيعها، وقد علّمتني هذه التجربة الكثير، إذ أصبحت أتواصل بشكل مباشر مع الزبونات، ما قرّبني أكثر منهنّ لأعرف ما يحتجنه وما يروق لهنّ. كنّ يخبرنني عن تصاميمهنّ المفضّلة وهذا ما ساعدني لأقدّم لهنّ تماماً ما يردنه.

برأيك، ما هو سرّ نجاحك؟

أظنّ أنّ العمل الدؤوب والشغف هما أساس النجاح، فالناس يلاحظون عندما يكون المنتج مصنوعاً بحبّ. لذا، يجب أن يؤمن المصمّم بما يفعله ويعمل من قلبه وإلّا فهو يضيّع وقته.

اقرئي: ELSA O: أكسسوارات فريدة لمحبات الحياة

أخبرينا عن تفاصيل مجموعة خريف وشتاء 2017 .

تقوم مجموعة Purificación García لموسم خريف وشتاء 2017 على التحرّر والعمليّة والراحة. وقد نسّقنا البلوزات الضخمة والـJumsuits والتنانير المكشكشة مع السترات الطويلة أو المعاطف الكبيرة أو السترات بلا أكمام بأسلوب أنثوي وناعم.

لجهة الألوان، اخترنا تلك المختلفة مثل الزهري الباهت والأزرق البترولي والأخضر الفاتح، بالإضافة إلى الألوان الاعتياديّة كالبنّي الفاتح والأسود والبيج.

أمّا في ما يتعلّق بالأقمشة، فقد استخدمنا الناعمة والدافئة في الوقت نفسه، كالمخمل والتول المطرّز والصوف المزخرف بالخرز، بالإضافة إلى النقشات الشرق آسيويّة وطبعتَي Cala وCatarina اللتين تشتهر بهما الدار. كما أنّني أحبّ أن أمزج عادة الأقمشة المستخدمة في التصاميم الذكوريّة.

من أين تستمدّين الوحي لابتكار تصاميمك؟

أظنّ أنّنا لا نبحث عن الوحي، فهو يأتي إلينا من حيث لا ندري. والأمر يختلف من شخص إلى آخر، مثلاً أنا أبحث دائماً عن أمور جديدة تحفّزني وتدفعني إلى الأمام، كما أستوحي من الصور ومن المسرح والسينما والفنّ والرحلات التي أقوم بها. كل مصمّم يتمتّع بشخصيّة مختلفة تقوده نحو مصادر إلهام جديدة ومتنوّعة.

هل سبق لك أن تعاونت مع الكثير من الفنانين؟

لطالما أحببت التعرّف إلى فنّانين جدد، فذلك يسمح لنا بتبادل وجهات نظر مختلفة. كان تعاوننا الأوّل في العام 1999 مع Chema Madoz وهكذا بدأت علاقة Purificación García بالتصوير المعاصر، وهو مجال لطالما أثار اهتمامي. ومنذ ذلك الحين أصبحنا نتعامل مع الكثير من الفنانين مثل Juan Gatti وRodrigo Pintos وNico Munuera  وSofía Táboas، وقد تمّ استيحاء أحدث مشاريعنا من المكعّب الذي يشكّل رمزاً ومصدر وحي مهمّاً للدار. كما أنّنا تعاونّا مع Carlos Maciá على مشروع PU الذي يتماشى تماماً مع فلسلفة علامة Purificación García وعلاقتها بالفنّ. وأفضل جزء في هذا المشروع هو أنّ الجميع قد ساهم في ابتكاره.

والآن، بعد أن أصبحت العلامة متواجدة أيضاً في الشرق الأوسط، أرغب كثيراً في التعامل مع أحد الفنانين المحليّين الذين يعكسون أسلوب المنطقة.

شاهدي: علامة “بلعربي” تطرح مجموعتها الجديدة “خط”

هل تستوحين تصاميمك من امرأة معيّنة؟

عندما أبتكر تصاميمي، أعمل على تقديم أفضل الأزياء للمرأة، فالربح المادّي ليس الهدف الأساسي للعلامة التجاريّة. كذلك، أحبّ أسلوب بعض النجمات مثل Tilda Swinton وAngelina Jolie  وCate Blanchett، كما تعجبني المرأة التي تتمتّع بشخصيّة قويّة والتي تعبّر عن أسلوبها الخاصّ والمختلف.

ما رأيك بالزبونات في الشرق الأوسط؟

بالطبع، تتأثّر الموضة في الشرق الأوسط بالصيحات العالميّة، ولا شكّ في أنّ السيّدة العربيّة تواكب دائماً أحدث الصيحات. تتميّز امرأة الشرق الأوسط بأسلوب أنثوي جدّاً وبنظرتها الخاصّة أيضاً، فهي تبحث دائماً عمّا هو جديد وفريد. وهذا يدفعني بالتأكيد إلى التقدّم وإلى ابتكار أفكار جديدة، كما أنّه يشكّل تحدّياً حقيقيّاً بالنسبة إليّ.

اقرئي:ديور: أسلوب آسر وأنيق

من هو المصمّم المفضّل لديك؟

لطالما أحببت أعمال Yohji Yamamoto وDries Van Noten وComme Des Garçons فضلاً عن Jacquemus وJohanna Ortiz. يعجبني المصمّم الذي يتمتّع برؤية واضحة ويتقن تصميم النقشات ومزج الألوان.

كيف تصفين امرأة Purificación García بثلاث كلمات؟

تتمتّع المرأة التي تختار تصاميم Purificación García بحسّ الفكاهة وبالثقة بالنفس كما أنّها دائمة الشباب، هي تنتقي تصاميمي لأنّها تبحث عن أسلوب يتماشى مع شخصيّتها. ودوماً أقول إنّني أصمّم ملابس لا تحتاج المرأة إلى أن تنظر إلى المرآة لتفقدّها، فهي تثق بأنّها رائعة.

اقرئي: اللؤلؤ يخرج عن صورته التقليديّة

ما هي أكبر التحدّيات التي واجهتها أثناء تأسيس علامتك التجاريّة؟

لا شكّ في أنّنا نواجه دائماً بعض التحدّيات في البداية وهي تبدو دائماً صعبة، لكنّنا ننجح في التغلّب عليها في نهاية المطاف.

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أطمح إلى أن نتوسّع أكثر في الشرق الأوسط وفي الولايات المتّحدة، أعتقد أنّ Purificación García كاملة متكاملة من حيث المجموعات التي تقدّمها إذ إنّها تضمّ الملابس النسائيّة والرجاليّة والأكسسوارات. كما أودّ أيضاً أن أضيف خطّاً خاصّاً بالعطور أو أن أحضّر مشروعاً للتصميم الداخلي.

 

 

 

 
شارك