‏MICHAEL KORS: الموضة تشكّل وسيلة للتواصل مع الناس

دائماً ما يعالج المصمّم العالمي Michael Kors قضايا إنسانيّة هامّة، فهو يتعاطف مع كل ما يحيط به في هذا العالم. ولطالما شكّلت حملته السنويّة الشهيرة Watch Hunger Stop لمحاربة الجوع حدثاً مميّزاً يعمل من خلاله على تأمين أكبر قدر ممكن من المساعدات للمحتاجين. وهذا العام، تعاون مع الممثلة الشهيرة Kate Hudson للعمل سويّاً عى هذه القضيّة. تابعي معنا هذا اللقاء الخاصّ واكتشفي مع Michael Kors تفاصيل هذا المشروع.

اقرئي: ‏AMMARA YAQUB: أصمّم للمرأة التي تشبهني

ما الذي دفعك إلى التركيز على حملة Watch Hunger Stop؟

بدأ اهتمامي بمسألة الجوع في العالم في ثمانينات القرن الماضي عندما عملت مع منظّمة God’s Love We Deliver التي توزّع الوجبات الغذائيّة على المرضى العاجزين عن الحراك سواء للتبضّع أو لتحضير الطعام. وبعد أن تطوّرت علامتي التجاريّة وبدأت أسافر إلى كل أنحاء العالم، اكتشفت أنّ مشكلة الجوع منتشرة في كل مكان فقرّرت عندئذ أن نضاعف جهودنا ونوسّع نطاقها. لذلك، تواصلت مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتّحدة فبدأت حملة Watch Hunger Stop الرامية إلى محاربة الجوع في العالم.

لم وقع اختيارك على الممثّلة  Kate Hudson كشريكة لك في هذه الحملة؟

Kate Hudson هي امرأة مذهلة وموهوبة جدّاً وذكيّة وحنونة ومفعمة بالحيويّة. وقد علمت أنّها تهتمّ أيضاً بمشكلة الجوع في العالم وكنت واثقاً من أنّها ستساعدنا على نشر Watch Hunger Stop بفضل عطفها وتفانيها، وذلك طبعاً مع العمل المذهل الذي يقوم به برنامج الأغذية العالمي. بالإضافة إلى ذلك، تجمعني بـKate صداقة قديمة وأحبّ فعلاً العمل معها، وقد كان تعاوننا معاً من أجل Watch Hunger Stop رائعاً فعلاً.

أخبرنا أكثر عن هذه الحملة وعن طريقة محاربة الجوع على الصعيد العالمي.

نحاول أوّلاً التواصل مع الناس وإلهامهم وإرشادهم لكي يساهموا في تحسين الوضع الراهن في العالم. وتشكّل الموضة وسيلة رائعة للتواصل مع أناس من ثقافات مختلفة. نحن نعمل على دعم برنامج الوجبات المدرسيّة التابع لبرنامج الأغذية العالمي بشكل خاص والذي يؤمّن الوجبات لـ16 مليون طفل في 60 بلداً مختلفاً. يُعدّ برنامج الأغذية العالمي أهمّ منظّمة إنسانيّة في العالم لمكافحة الجوع. كما أنّ الوجبات المدرسيّة مفيدة بأكثر من طريقة فهي تؤمّن الغذاء للأطفال المحتاجين من جهة، وتحفّزهم على البقاء في المدرسة والاستمرار في التعلّم لتغيير حياتهم من جهة أخرى.

اقرئي: تفاصيل دقيقة في تصاميم ‏LOUIS VUITTON لخريف وشتاء 2017 – 2018

ما الذي يميّز مجموعة الساعات المحدودة الإصدار لهذا العام؟

قدّمنا هذا العام وللمرّة الأولى ساعة Sofie الذكيّة وكانت الخيار الأنسب لـWatch Hunger Stop. فعند بيع كل ساعة، يتمّ التبرّع بمئة وجبة طعام إلى برنامج الأغذية العالمي. وتجمع هذه الساعة المميّزة بين التصميم الرائع والتكنولوجيا الحديثة التي تعجب حتماً زبوناتي، كما أنّها تتميّز بنعومتها وبقرص مستدير وسوار أسود مرصّع. ويتضمّن التصميم أيضاً النسخة الأخيرة من تطبيق Michael Kors Access، كما أنّ ميزة My Social تسمح باستخدام حسابي Instagram وFacebook ووضع صورة خاصّة على خلفيّة الساعة. وثمّة خلفيّات مميّزة متوفّرة حصريّاً لهذه الساعة التي تتماشى مع نظامي Android  وiOS والتي تعمل بنظام Android Wear 2.0  ما يجعل التجربة أفضل ويقدّم خدمة تشخيص ميناء الساعة والتحكّم بالإشعارات والرسائل وغيرها.

أين ستتوفّر ساعة Watch Hunger Stop Sofie؟

إنّ ساعة Watch Hunger Stop Sofie الذكيّة من Michael Kors التي تعمل باللمس ستتوفّر حصريّاً في عدد معيّن من متاجر Michael Kors حول العالم وعلى موقع الدار الإلكتروني ابتداءً من 31 مارس 2018. وفي منطقة الشرق الأوسط، ستتوفّر الساعة في الإمارات العربيّة المتّحدة وفي المملكة العربيّة السعوديّة.

هل من قضايا أخرى تدعمها وتشجّعها؟

في الواقع، ارتأينا أنّ جهود الشركة ستكون أكثر فعاليّة إذا ما وضعنا كل تركيزنا وطاقتنا بخدمة قضيّة واحدة وهي الجوع في العالم. شخصيّاً، لديّ الكثير من الالتزامات الخيريّة الأخرى إلّا أنّ مساهمتي في تلك القضايا تبقى خاصّة.

ما هي النجاحات التي حقّقتها على مرّ السنوات في ما يتعلّق بمسألة الجوع حول العالم؟

ساعدنا برنامج الأغذية العالمي على توزيع ما يفوق الـ16 مليون وجبة طعام للأطفال المحتاجين منذ انضمامنا إليه. أظنّ أيضاً أنّنا ساهمنا في التوعية حول هذا الموضوع وأظهرنا للعالم أنّه يمكن علاج مشكلة الجوع. وأخيراً، أتمنّى أن يكون الناس قد اكتشفوا من خلالنا مدى أهميّة العمل الذي يقوم به برنامج الأغذية العالمي، فهي منظّمة مذهلة بالفعل ونحن نفتخر بالتعاون معها.

اقرئي: طوني ورد يطلق LA MARIÉE للعرائس

ما هي مشاريعك المستقبليّة لحملة Watch Hunger Stop؟

نعمل دائماً على طرق جديدة لنضمّ الناس إلينا أينما كانوا ولنسهّل عليهم عمليّة المساهمة والمشاركة في الحملة. وكما سبق وذكرت، هدفي مماثل لهدف برنامج الأغذية العالمي وهو القضاء على الجوع في العالم.

 
شارك