هكذا يفكّر مبدعو الموضة

قرّر كبار مصمّمي الأزياء وصنّاع الموضة حول العالم ترك بصمتهم للأشخاص الذين خلفوهم لتكون دليلاً يختارون على إثره ما يناسبهم من الموضة، دليلاً ينير لهم الطريق في هذا العالم الممتلئ بالأفكار الغريبة. وعن كل ما يتعلّق بالموضة والأناقة، كان لكل منهم عبارة تستطيع كل امرأة أن تسترشد بها في الحياة حتى تصبح هي الأجمل والأفضل على الإطلاق.

هذه الأقوال العظيمة التي ابتكرها مصمّمو الموضة أثّرت في ملايين المعجبين الذين يرتدون تصاميمهم، ويسيرون على طريقهم، حتى إنّها باتت مصدراً متداولاً بشكل كبير، فيتحدّثون بها ويعبّرون عن شخصيّتهم وعن طريقة تفكيرهم من خلالها. ومن أهمّ الأقوال التي لا بدّ أن نتوقّف عندها:

‏Yves Saint Laurent

«طوال سنوات عملي كمصمّم للأزياء عرفت أنّ أهمّ شيء في الملابس هو المرأة التي ترتديها».

‏Christian Dior

«كثيرات من النساء لا يأخذن الكثير من الوقت في اختيار الحذاء الأفضل.. ولكنّ البرهان الحقيقي على أناقة المرأة هو ما ترتديه في قدميها».

‏Miuccia Prada

«ما ترتدينه هو بالتحديد الأسلوب الذي تختارين تقديم نفسك به ولا سيّما في عصرنا اليوم، فالموضة باتت لغة معبّرة وفوريّة».

‏Alexander Wang

«يمكن لكل السيّدات التألّق في المناسبات والحفلات، ولكن كيف تظهر كل منهنّ في الأيام العاديّة هو ما يثير الاهتمام».

‏Rachel Zoe

«من الأفضل أن يكون لديك القليل ممّا هو ذات قيمة داخل حجرة ملابسك بدلاً من الكثير المستهلك».

‏Ralph Lauren

«الموضة لا تتعلّق بالضرورة بالعلامات التجاريّة، بل بأمر آخر ينبع من داخلك».

أقوال المشاهير

كذلك كانت لأيقونات الموضة ونجمات هوليوود وعارضات الأزياء حصّة كبيرة من هذه الأقوال، فقمن بدورهنّ بعكس أفكارهنّ ونهجهنّ وما يستهويهنّ من خلال مقولات مميّزة، وعلى رأسهنّ النجمة العالميّة Marilyn .Monroe

كيف طبعت هذه المقولات نفسها؟

اللافت في الموضوع أنّه وعلى مرّ السنين، حافظت هذه الأقوال على مكانتها ولم تختفِ أبداً، بل باتت عنصراً مؤثّراً له مكانته الكبيرة في عالم الموضة، خصوصاً خلال هذه السنوات الأخيرة التي فرضت فيها الموضة نفسها بشكل كبير. وما ساعد على الحفاظ عليها هو الانفتاح العالمي بين الدور والتطوّر السريع للعصر وهيمنة مواقع التواصل الاجتماعي التي يرتكز جزء كبير منها على الموضة، فباتت المدوّنات يتشاركن هذه الأقوال، حتى إنّ مواقع الشراء الإلكتروني أصبحت تعتمدها كحملات إعلانيّة لها،
وغيرها من الأمور...

هل تتأثّر النساء بهذه الأقوال؟

بحسب خبراء الموضة حول العالم، دائماً ما تلجأ النساء ولا سيّما المحبّات للأزياء والـFashionistas إلى متابعة هذه الأقاويل ورصدها، فيعمدن إلى تطبيقها في حياتهنّ اليوميّة، كما يعملن على تشارك هذه الأقوال على مواقع التواصل الاجتماعي، ممّا يعكس تفكيرهنّ بشكل واضح. فضلاً عن ذلك، تقوم هذه النساء باعتماد هذه القواعد عند اختيار أزيائهنّ وأكسسواراتهنّ، فعلى سبيل المثال، نلاحظ أنّ هناك شريحة كبيرة تحبّذ الكعب العالي، وهو ما تؤكّده المصمّمة Victoria Beckham، أو نرى نساء كلاسيكيّات لا يرتدين خلال مناسباتهنّ الخاصّة سوى الفساتين السوداء الناعمة، تبعاً لرأي Karl Lagerfeld، هذا بالإضافة إلى النساء اللواتي يركّزن على النوعيّة بشكل كبير أكثر من الكميّة، كما علّمهنّ Giorgio Armani.

اقرئي أيضاً: مجموعة FENDI ربيـــع وصــيـف 2017، مجموعة Dior لربيع وصيف 2017، THE KOOPLES: نتأثّر بالرحلات التي نقوم بها

 

 
شارك