تانيا أشرف: الخبرة التي أكتسبها لا تقدّر بثمن

بداياتها في عالم عرض الأزياء جعلتها تتعمّق أكثر في تفاصيل الموضة، فقرّرت المصمّمة الهنديّة والفنّانة وملكة الجمال السابقة المقيمة في الإمارات أن تنمّي موهبتها وخبرتها في الوقت نفسه من خلال ابتكار خطّ أزياء خاصّ بها، فأسّست في العام 2006 علامة ROXX التي لاقت انتشاراً كبيراً ولافتاً. تتمتّع تانيا بأسلوب خاصّ بها لا يشبه غيره، لذا تعرّفي إليها أكثر من خلال هذا اللقاء.

هلا تخبرينا عن بداياتك في عالم الموضة والأزياء؟

دخلت عالم الموضة كعارضة أزياء وفنّانة في الإمارات. بعدها، رغبت في أن أتقدّم أكثر في حياتي المهنيّة، فاخترت تصميم الأزياء وابتكرت علامتي التجاريّة الخاصّة ROXX، وقد ساعدتني على ذلك خلفيّتي في الفنون الجميلة، بالإضافة إلى عملي مع أبرز المصمّمين والفنّانين في مشغلي، فالخبرة والمهارات التي أكتسبها كل يوم لا تقدّر بثمن وكل تصميم جديد مختلف وفريد من نوعه. لقد تطوّر مشغل ROXX ونما بفضل مقاربتنا المميّزة في التصميم والتي ساهمت في نشر العلامة التجاريّة وتحقيقها نجاحاً كبيراً في أقلّ من 10 سنوات من العمل في الإمارات.

ما معنى كلمة ROXX؟

يعكس اسم علامتي التجاريّة ROXX حبّ زوجي أشرف لموسيقى الروك، فهذا النوع من الفنون رائع جدّاً، كما أن مغنّيي الروك يتميّزون بإطلالاتهم الفريدة. أردنا أن نختار اسماً لعلامتي التجاريّة يعكس كل ذلك وقد وافق كلانا على كلمة ROXX وأحببناها مباشرة.

أخبرينا عن تفاصيل مجموعتك الجديدة لموسم خريف وشتاء 2018-2017.

تتميّز مجموعة Kaleidoscope الجديدة بالطبعات المتغيّرة المستوحاة من الطبيعة والحيوانات والهندسة. إنّها طبعات ساحرة بالفعل وكل واحدة منها تشكّل عملاً فنيّاً حقيقيّاً. لقد احتجت إلى بعض الوقت لأتمكّن من ترجمة مشاعري بالطريقة الصحيحة في الطبعات، وعملت جاهدة لابتكار الأفكار ورسم التصاميم المفصّلة واختيار الألوان التي تتماشى مع مصدر إلهامي الأساسي، وعندما أنجزت كل ذلك أصبح العمل سهلاً. تتوجّه هذه المجموعة إلى المرأة الجريئة التي ترغب في أن تكون إطلالتها دائماً مختلفة ومميّزة.

ما هي ميّزات هذه المجموعة؟

مزجت في هذه المجموعة بين العناصر الناعمة والقويّة لأبتكر كل تصميم بطريقة مميّزة. كل طبعة تخبر قصّة مختلفة وتترجم أحلاماً وقصصاً خياليّة لتنقل كل من يراها إلى عالم جديد ومغامرة جديدة.

أمّا الألوان التي اخترتها، فهي تدرّجات الأزرق الباستيل والزهري الباهت والأسود القاتم والأرجواني الداكن والأبيض والأسود معاً، وأضفت لمسة من الألوان المعدنيّة والشراريب على الأكمام وبعض التطريز الجميل أيضاً.

كيف تصفين أسلوبك بثلاث كلمات؟

أسلوبي أنيق وقوي ومتناغم.

من أين تستمدّين الوحي لابتكار تصاميمك؟

أستوحي من الحياة ومن كل ما يحيط بي من فنّ وهندسة وطبعات ونقشات، بالإضافة إلى المتاحف والطبيعة...

من هي تانيا أشرف في الحقيقة؟

أنا المديرة التنفيذيّة والمديرة الإبداعيّة لعلامة ROXX وفنّانة وعارضة أزياء وملكة جمال سابقة مقيمة في الإمارات. انتقلت إلى عالم تصميم الأزياء وباتت تصاميمي تتميّز بالطبعات الفريدة والألوان الجميلة والأسلوب الاستثنائي. أنا من أصول هنديّة وقد نشأت بين الهند وقطر ودرست علم النفس في البداية، ثم تبعت طموحي وتخصّصت في الفنّ والتصميم. ابتكرت لوحات مختلفة لاقت نجاحاً كبيراً وهي تُعرض في معارض خاصّة وعامّة حول العالم.

بدأت مشواري الفنّي كعارضة أزياء في الإمارات لأنتقل لاحقاً إلى تصميم الأزياء، وقد عملت إلى جانب مصمّمين بارعين وفنّانين مهمّين لأستفيد من خبراتهم ومهاراتهم في التصميم وأترجمها في أعمالي الخاصّة. ابتكرت علامتي التجاريّة ROXX في العام 2006 بهدف أن أعرّف العالم على أسلوبي المميّز في الموضة، واليوم باتت ROXX من أبرز العلامات التجاريّة في الإمارات وأصبحت السيدات يقصدنني من أجل تصاميمي. أنا أحاول أن أفجّر مواهبي من خلال علامتي التجاريّة لأبتكر بدلات وتصاميم عصريّة واستثنائيّة وفريدة من نوعها. وإلى جانب شغفي الكبير بالموضة وأعمالي الكثيرة، أحبّ القراءة وزيارة المعارض وقضاء الوقت مع العائلة.

من هو مصمّم الأزياء المفضّل لديك؟

من أبرز المصمّمين بالنسبة إليّ المصمّم الراحل Alexander McQueen، فأنا أحبّ أسلوبه المختلف والمميّز في المزج بين عالم الخيال والموضة.

ما هي أبرز التحدّيات التي واجهتها منذ تأسيس علامتك التجاريّة؟

تشكّل المراحل الأولى من تصميم المجموعة  أي طرح الأفكار واختيار الأفضل بينها ثمّ ترجمتها إلى الواقع وتحويلها إلى حقيقة، تحدّياً بالنسبة إليّ. أنا أجد صعوبة في تحديد أفكاري ومصادر إلهامي، لكنّ ذلك يقدّم لي أيضاً خيارات واسعة لأستمدّ منها الوحي.

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أعمل على تطوير علامتي التجاريّة أكثر فأكثر كي أنقلها إلى الساحة العالميّة! قد يستغرق المرء في العمل في هذا المجال من دون أن يفكّر بهدف إنساني لكنّني أتمنّى أن أقدّم عملاً يدعم قضيّة إنسانيّة مهمّة  في المستقبل.

اقرئي أيضاً: عزّة فهمي: أحبّ كيف يؤثّر الماضي بالمستقبل، أميرة هارون: أسلوبي استثنائي وأزلي وراقٍ، الفوضى الجميلة مع رامي قاضي في شتاء 2018

 

 

 

 
شارك