أنطوان القارح يطلق "الأنوثة المدمرة" من قلب مسقط

[fvplayer src="

https://vimeo.com/243622555
" splash="https://i.vimeocdn.com/video/667805224_1280x720.jpg?r=pad" caption="Muscat fashion show"]

بعد أن شارك المصمم أنطوان القارح كعضو في لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال أوروبا وتألقت المتسابقات بأزيائه في الحفل الذي أقيم في دبي، توجه  المصمم اللبناني إلى عاصمة سلطنة عمان مسقط، ملبياً دعوة منظمي احتفال LADIES A LA MODE  لعرض مجموعة الهوت كوتور لعام 2018 .

اقرئي: MICHAEL KORS: الموضة تشكّل وسيلة للتواصل مع الناس

وقدم القارح مجموعته الجديدة للأزياء الراقيةdestructive femininity  "الأنوثة المدمرة" للمرة الأولى في مسقط في ختام عروض أزياء ladies a la mode التي تعد من أهم وأضخم الاحتفاليات التي تقام في سلطنة عمان المتخصصة بجمال المرأة وأناقتها.

وكما عودنا القارح على أن تكون لكل مجموعة جديدة فكرة فلسفية تنبثق منها، كانت الفكرة الأساسية للمجموعة تتمحور حول المرأة التي تستطيع أن تدمر بأنوثتها الطاغية من حولها. ولأن الطبيعة الأم هي التجسيد الأمثل لفكر المصمم الفلسفي اختار منها عنصرين أساسيين تكمن فيهما قوة الحياة ونهايتها، الجليد والنار وهما انعكاس لأمراة أنطوان القارح القوية... قاسية حادة ببرودتها أو ملتهبة حارقة بشغففها، امرأة بأنوثة مدمرة .

اقرئي: طوني ورد يطلق LA MARIÉE للعرائس

وتألفت المجموعة من عشرين قطعة اختار فيها القارح  التركيز على ألوان تتناسب مع طبيعة عنصري وحي المجموعة، بالإضافة إلى تفاصيل الرسم والطبع والتطريز على الفساتين بشكل يعكس الفكرة الأساسية للمجموعة .

كما تميز العرض باستخدام المصمم أكسسورات خاصة للرأس والأذن تندمج مع الفساتين بشكل متناسق وتتناغم مع الروح الكلية للمجموعة .

وقد حضرت العرض شخصيات من العائلة المالكة في السلطنة بالإضافة إلى نخبة من المجتمع العماني ووسائل الإعلام  والمهتمين بمجال الأزياء .

وقد لفتت مجموعة القارح أنظار الحاضرين خلال تقديمها على منصة العرض لحرص المصمم على إظهار الفساتين بصورة متكاملة منسجمة مع خلفية المنصة التي تعكس العنصرين الأساسيين المستوحاة منهما المجموعة، بالإضافة إلى الموسيقى التي سجلت خصيصاً لترافق العارضات مع صوت مرأة متحدثة عن الفكرة الفلسفية الكامنة خلف العرض .

اقرئي: تفاصيل دقيقة في تصاميم ‏LOUIS VUITTON لخريف وشتاء 2017 – 2018

يذكر أن المصمم عاد حالياً إلى بيروت وبدأ التحضير لتصوير مجموعةdestructive femininity  لعام 2018 كما عودنا على شكل fashion clip وfashion book.

 

 
شارك