جولة خاصة على عروض Fashion Forward الموسم التاسع

عادت المنافسة إلى قمتها، مع عودة الموسم التاسع من فعاليات Fashion Forward لعروض خريف وشتاء 2017 – 2018، الذي أقيم في حي دبي للتصميم، هذا الحدث  المميز الذي يعتبر الأهم في صناعة الأزياء الإقليمية وأحد أبرز المنصات وأكثرها تأثيرا في تقديم نخبة واعدة من المصممين إلى العالم، ومنحهم فرصة قيمة لإبراز إبداعاتهم وفقاً لمعايير عالمية عالية تضعها هذه المنصة لكل المشتركين. لذا، تابعي معنا فعاليات الموسم الجديد وتفاصيل أهم العروض.

قدم المصمم اللبناني حسين بظاظا مجموعته المستوحاة من الأزياء اليابانية، ومن مفهوم العمق والانتقام، وحملت الكثير من الفساتين المميزة بالأقمشة المتداخلة الألوان المزينة بالرسومات المستوحاة من الثقافة اليابانية، كالنمر والتنين. أما المصمم  Michael Cinco، الذي لاقى عرضه أصداء رائعة، فقدم مجموعة مترفة تميزت بقصات دراماتيكية وتفاصيل أنثوية براقة. وقد استوحى هذه المجموعة من أسلوب عصر النهضة الفرنسية، الأمر الذي ظهر جلياً من خلال الطابع الذي غلب على منصة العرض والأنغام الموسيقية. هذا وقدمت المصممة السعودية أروى البنوي عرضاً تعبيرياً قوياً على خطى دور الأزياء العالمية التي سعت لتمكين المرأة عبر تصميم أزياء تخدمها في مسيرتها. ومن أبرز الإطلالات التي ظهرت، سترة بطابع ذكوري باللون الأحمر، طبعت عليها عبارة "حياتها" كرسالة قوية تعبر عن حرية المرأة في اختيار أسلوب حياتها الخاص. وتألقت تصاميم الإماراتية حصة الفلاسي بأناقتها وسيادتها الراقية، التي تجسدت في إطلالات مخملية فاتنة تليق بنمط حياة المرأة الاجتماعية المحبة للحياة والموضة. وبلفتة جميلة منها ، أرادت دار Nafsika Skourti الأردنية، التي تعنى بالملابس النسائية العصرية، أن تدعم المرأة العربية الحرة والمستقلة فأضافت صورة النجمة اللبنانية هيفا وهبي على أحد تصاميمها، وكتب اسمها إلى جانبها.

من جهة أخرى، طغت الأجواء الأنثوية مع المصمم اللبناني عبد محفوظ، الذي قدم مجموعته الخاصة من تصاميم الهوت كوتور، فجاءت أزياؤه بسيطة ومعقدة في آن، إذ أبرز جماليات المرأة الباحثة عن الإطلالة المتكلفة والمعقدة، وكذلك ضمت مجموعته ما يليق بمن يبحثن عن البساطة. هذا واستلهمت علامة غدفة مجموعتها من نعومة  الغيوم، والجرأة الهندسية لناطحات السحاب، إلى جانب الأنوثة التي تراها في منحنيات زهرة الأوركيد وصلابة الصخور عندما تضربها الأمواج. كل مصادر الإلهام هذه جمعت وترجمت على شكل تشكيلة أثيرية راقية وبسيطة في آن واحد.

إقرئي أيضاً: فستان ميريام فارس في دبي ، قفطان الدانتيل للمصمّمة ساندرا منصور ، oon By Noor سفيرة الموضة الخليجية في نيويورك

 
شارك