جلد الـPYTHON بين الجاذبيّة والغموض

هل تجرّأت يوماً على ارتداء جلد الـPython الأصلي؟ هذا الجلد الفاخر مستوحى من حيّة الـPython الضخمة والكبيرة والتي تتمتّع بقوّة هائلة تلفت الأنظار. إنّها فرصتك هذا الموسم، فقد أجمع المصمّمون من مختلف عواصم الموضة على ما يبدو على إدخال هذا الجلد الفاخر إلى مختلف أزيائهم وأكسسواراتهم، فبسطت هذه الصيحة نفسها بشكل كبير ولافت. تعرّفي أكثر إلى المصمّمين الذين اشتهروا بهذه الموضة وعلى كيفيّة اعتمادها بطرق صحيحة.

إجماع عالمي على الـPython

استحوذ هذا الجلد الفاخر على ذهن المصمّمين بشكل كامل، وهو أمر ليس وليدة اليوم، فهذه المادّة حاضرة لدى عدد كبير منهم منذ عدّة سنوات. ولعلّ أبرز الدور التي اشتهرت بها دار Bulgari التي لا تنفكّ في كل موسم تبتكر أكسسوارات وحقائب مصنوعة من جلد الثعبان. والأمر سيّان بالنسبة إلى دار Loewe التي تبتكر تصاميم متنوّعة من هذا الجلد. وقد اتّجهت دار Chloé هذا الموسم نحو هذه الصيحة، فلفتتنا بشدّة مجموعة حقائب Nile. كذلك الحال مع بعض تصاميم حقائب Peekaboo من Fendi ومحافظ اليد والـBox Bags من Alexander McQueen.

إلّا أنّ الرائدة هذا الموسم في تصاميم جلد  الـPython كانت دار Gucci التي أبهرتنا بمجموعة حقائبها Bamboo Handle Handbags الأنيقة والعمليّة. فقد دخل هذا النوع من الجلد إلى بعض تصاميم هذه المجموعة، فعكس عليها رقيّاً خاصّاً، كما أتت مسكات هذه الحقائب مصنوعة من  الـBamboo. هذا المزيج الغني أثرى المجموعة بشكل لافت وكبير وأبرز تفاصيل كل حقيبة وجماليّتها ودقّتها. وقد أتت الجلود في هذه الحقيبة بألوان مميّزة ومتداخلة فلفتنا بشدّة اللون الأخضر المتداخل مع البني، واللون البني مع البرتقالي، والأزرق والبيج... إنّها بالفعل مجموعة رائعة ذات تفاصيل حيويّة تليق بمختلف إطلالاتك.

فضلاً عن ذلك، برزت الأحذية المصنوعة من جلد الـPython خصوصاً لدى دار Christian Louboutin وGianvito Rossi وAquazzura فأتت على أشكال Pumps وMules وBoots عالية وغيرها... كما أبهرتنا بعض الدور العالميّة بساعاتها المصنوعة من هذا النوع من الجلد خصوصاً دار Bulgari وChopard وHermès وVan Cleef & Arpels وغيرها... حتى إنّ دار Akillis للمجوهرات ابتكرت خطّاً خاصّاً تحت عنوان Python، بحيث تجسّد هذه التشكيلة عودة العلامة إلى جذورها من خلال التركيز على المصدر الذي استلهمت منه انطلاقتها، فقد استوحت Caroline Gaspard، مؤسّسة العلامة ومديرتها الإبداعيّة من الأساطير القديمة لتبتكر خطّاً من المجوهرات متأثّراً بقصّة كليوباترا ملكة مصر، والتي ذاع صيتها حول العالم على أنّها المرأة التي تتحلّى بقوّة غير مسبوقة في شخصيّتها، مع قدرات ساحرة على الإغواء، ويقال إنّها كانت ترتدي الثعابين الحيّة حول معصميها. وتأتي تشكيلة Python لتصوّر الزواحف في أنقى حلّة لها من خلال محاكاة جلدها الجذّاب. وتركّز هذه التصاميم على العناصر ذات الأشكال الهندسيّة والدوائر الملتفّة بما يعيد إلى الأذهان حركة الثعبان أثناء التفافه حول الجسم. كما تعكس ما يتمتّع به هذا المخلوق الخطير والمثير للإعجاب من جاذبيّة وغموض.

نجمات كثيرات بهذا الجلد

لم يستحوذ هذا النوع من الجلد على ذهن المصمّمين وحسب، بل انتقلت عدواه إلى النجمات العالميّات، ممثّلات، مغنّيات، عارضات وغيرهنّ... فقد تمّ رصد عدد كبير منهنّ متألّقات بهذه الصيحة، سواء أكان ذلك من خلال الفساتين، التنانير، المعاطف، الأحذية أو الحقائب... وعلى رأس القائمة تأتي ملكة إسبانيا Letizia والنجمة Jennifer Lopez والعارضة Heidi Klum وJulia Necker وغيرهنّ... وفي هذا الصدد يؤكّد خبراء الموضة أنّ لجوء النجمات إلى هذا النوع من الجلد بشكل كبير يعود إلى كونه يعكس فخامة ورقيّاً، كما أنّه مثير جدّاً ويزيد من جماليّة كل من ترتديه، وهو عنصر عملي ويمكن الانتقال به من المناسبات النهاريّة إلى الليليّة تلقائيّاً من دون الحاجة إلى تغييره.

كيف ترتدين جلد الـPython؟

إنّ اختيار هذا النوع من الجلد ليس بالأمر السهل، إذ عليك التدقيق بنوعيّته جيّداً وتنسيقه مع أزيائك بطريقة صحيحة، لأنّ أقلّ خطأ قد يجعلك تبدين بأسلوب مبتذل.

• في البداية، دقّقي جيّداً في نوعيّة الجلد الذي تشترينه، كي لا تقعي في فخّ التصاميم المقلّدة، لأنّها تفقد قيمتها في وقت سريع، بينما يبقى الجلد الأصلي الطبيعي لديك لسنوات عدّة وقد تورثينه لابنتك.

• احرصي جيّداً على الاعتناء بحقيبة

الـPython الخاصّة بك، إذ إنّها ليست سهلة التنظيف، لذا اهتمّي بها جيّداً، وانتبهي أين تضعينها في الأماكن العامّة.

• لا ترتدي أزياء منقّشة وطبعات متداخلة مع أكسسوارات مصنوعة من هذا الجلد لأنّها

لا تليق بها أبداً، بل اتّجهي نحو تصاميم محايدة.

• عندما ترتدين معطفاً أو فستاناً أو سروالاً من جلد الـPython، ننصحك بأن تنسّقي معه أكسسوارات ناعمة ومحايدة وخالية من النقشات، لكي تنشئي تناغماً في إطلالتك.

• اختاري دائماً حقيبتك وحذاءك من نقشة جلد الـPython نفسها.

• على الرغم من أنّ طابع هذه الحقيبة كلاسيكي وراقٍ، إلّا أنّه لا مانع أبداً من تنسيقها مع إطلالتك العصريّة والجينز، إذ ستليق بهما بشكل كامل.

• لا تكوني كلاسيكيّة وجامدة بطبعك، فمن المهمّ أن تقتني الألوان الحياديّة من جلد الـPython، ولكن دلّلي نفسك من حين إلى آخر بتصاميم ملوّنة منه، فهي تعكس حيويّة وعصريّة على أسلوبك.

• إن كنت غير معتادة أبداً على ارتداء هذا النوع من الجلد البارز، ننصحك بأن تقومي تدريجيّاً بإدخاله إلى أزيائك وبشكل ناعم، كالبدء بحقيبة منه صغيرة وناعمة، ثم باشري شيئاً فشيئاً باعتماده مع كامل إطلالتك.

اقرئي أيضاً: رالف أند روسو ربيع وصيف 2018، اعتمدي موضة الدنيم على طريقة النجمات، الأنكل بوتس حذاؤك لهذا الخريف

 
شارك