تصاميم ملفتة في اليوم الثاني من أسبوع الموضة الراقية

الجميع كان في ترقب لما سيكشفه كارل لاغيرفلد في مجموعة شانيل للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2017 في باريس.

أقرئي أيضاً: حين يزهر شتاؤك ، أتسوّق في دبي مول ، الــــ JUMPSUIT موضة الموسم وخيار النجمات ، تصاميم آسرة في اليوم الأول من أسبوع الموضة للأزياء الراقية

هذه المرة، استوحى لاغيرفلد قصّات هذه المجموعة من الملعقة ولكن ليس أيّ ملعقة إنما تلك المنحوتة التي تحمل توقيع الفنان Alberto Giacometti والتي تعود إلى العام 1926، حيث أعادنا إلى حقبة العشرينات، فبرزت التايورات المنسّقة مع التنانير وسترات التويد والقمصان الكلاسيكيّة البيضاء، كما زيّنت الأحزمة الإطلالات بطريقة سلّطت الضوء على أجساد النساء المثاليّة التي اتخذت شكل السّاعة الرمليّة. كما سيطرت الفساتين البراقة والتي لفتتنا بقصّتها المستقيمة وطولها المتوسّط حيث أتت بمعظمها مزيّنة بالريش الأبيض على أطرافها في الأسفل أو على أطراف أكمامها أو ياقاتها. أما أحذية Chanel في هذه المجموعة، فأتت عصريّة وجريئة أكثر من المجموعات السابقة، إذ رأينا الحذاء طويل الساق المطرّز بالشكّ والترتر وبأسلوب مروّس من الأمام، كما أنّ الحذاء الكلاسيكي أتى في هذه المجموعة باللون الفضي وبموضة الميتاليك. كذلك استمرّت موضة قبعة التويد المدوّرة في هذه المجموعة فيما سيطرت ربطات العنق Bows  كما سوار الكاحل الذي رأيناه من اللؤلؤ.

بعد ذلك، انتقلا الى عرض أزياء جيورجيو أرماني الذي قدّم مجموعة Armani Privé للأزياء الراقية لصيف 2017، والذي احتلت نجمات الصف الأول المقاعد الأمامية فيه. كانت فعلاً مجموعة مشرقة بامتياز، وقد سيطر اللون البرتقالي عليها وقماش الترتر. اللون البرتقالي كان هو الغالب وسيّد الألوان إلى جانب الأسود الذي شكّل معه ثنائياً غلب على هذه المجموعة. لفتتنا السراويل الحريريّة الواسعة والقميص الكلاسيكي. أما السترات، فأتت بمعظمها مطبّعة ومن الترتر واختلف طولها، حيث رأيناها أحياناً قصيرة وبطول يصل إلى حدود الخصر وأحياناً أخرى طويلة وبطول يصل إلى حدود الأرداف.

من جهة، اختار طوني ورد محاكاة المرأة المستقلّة والثوريّة حيث شكّلت المرأة البيزنطيّة Aelia Eudocia، التي رفضت الظلم، مصدر وحيه. برزت في هذه المجموعة الفساتين ذات القصّة الكلاسيكيّة الضيّقة على الخصر والمنفوخة قليلاً مع الشقّ الطويل على الساق، كما تلك التي بدت وكأنها مصمّمة من بلوزة بقصّة البيبلوم على الخصر وتنورة منسدلة حريريّة مع شقّ طويل على الساق.

 
شارك