تصاميم خاطفة في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الراقية

دائماً ما نلاحظ أن المدن تلهم كثيراً المبدع اللبناني ايلي صعب، فبعدما ألهمته بيروت، ها هي مصر تلهمه في مجموعته للأزياء الراقية الخاصّة بموسم صيف 2017 .

بالفعل كانت مجموعة مذهلة وخطفت الأنظار. فعلى وقع الموسيقى العربيّة، مشت سلطانات إيلي صعب متألّقات بفساتين أكثر من رائعة، فساتين اتّسمت بلونها الذهبيّ. حملت هذه المجموعة اسم Birth of Light وقد سيطر عليها طابع الثمانينات. لفتنا قماش الدانتيل والتول الشفاف والأورغنزا والشكّ والتطريز بالإضافة إلى الحرير والكريب.  قدّم صعب الفساتين القصيرة التي أتت متوسّطة الطول أو بطول يصل حدود الركبة، أيضاً، قدّم الجامبسوت ولكن اختار أن يكون بقصّة السروال الواسع Palazzo أو بقصّة السروال الرسميّ إنما بطول يصل حدود الكاحل ولكن مع ذيل طويل من الخلف. كما برزت فساتينه التي تعكس أنوثة المرأة وتسلّط الضوء على رقيّها.

أما مبدعنا اللبناني الثاني زهير مراد، فاتجه نحو أسلوب جريء في مجموعته من خلال استيحائها من عالم المفرقعات، فأتت الألوان نابضة بالحياة، كاللون الزهري الزاهي واللون الأحمر الناري واللون الأخضر وغيرها... برزت في هذه المجموعة المميزة الفساتين المنمّقة برموز براقة وزيّنت الفساتين بذيل طويل في بعض الأحيان ودخلتها التطريزات الكريستاليّة في أحيان أخرى. بعدها، أتت الفساتين المزوّدة بشقٍّ عال وأكتاف واضحة البنية وأعناق منخفضة.

وطبعاً، وفي ظل أجواء الرقي هذه، لا يمكننا الا التوقف عند تصاميم كوتور دار فالنتينو التي أبدعها بيرباولو بيكيولي بشكل فرديّ. هذه المجموعة التي عكست الجمال الرومانسيّ لأسلوب فالنتينو من خلال الفساتين الواسعة والبدلات المزيّنة بتطريزات الأزهار. أتت الـتصاميم كلّها مجسّدة أناقة الدار، من الرداء الأبيض الذي أُرفق بإطلالة بيضاء إلى الفستان الأحمر السلس الذي اتسم بأسلوب الدار.

أقرئي أيضاً: حين يزهر شتاؤك ، أتسوّق في دبي مول ، الــــ JUMPSUIT موضة الموسم وخيار النجمات ، تصاميم آسرة في اليوم الأول من أسبوع الموضة للأزياء الراقية

 
شارك