الجامبسوت موضة العصر وخيار النجمات الأول

مما لا شك فيه أن صيحات الموضة هي في تغير مستمر، إذ دائماً ما تبرز ابتكارات جديدة في هذا العالم، إلا أنه في الآونة الأخيرة ، لاحظنا سيطرة موضة الجامبسوت بشكل كبير على المنصات، فقد أجمع مصممو الأزياء عليها، ولقيت ترحيباً كبيراً من قبل نجمات هوليوود ومن عاشقات الموضة. لذا، تعرفي أكثر على هذه الموضة، وعلى المصممين الذين ركزوا عليها وكيفية ارتدائها بالطرق الصحيحة.

اقرئي: 5 قواعد أساسية في الموضة… اكتشفيها

سيطرة كاملة على المنصات

من يتابع منصات عروض الأزياء يدرك جيداً سيطرة هذه الصيحة بشكل لافت، فمصممون كثر اعتمدوها بأشكال وقصات مختلفة، فمنها ما أتى ذات طابع كلاسيكي يليق بالمناسبات الخاصة الليلية ومناسبات السجادة الحمراء كتصاميم آيغنر وبالمان وزهير مراد وإيلي صعب وغيرهم ومنها ما أتى بأسلوب عصري يليق بمشاريعك اليومية كقصات كلوي وإميليو بوتشي.

وقد اتّجه المصممون نحو هذه الصيحة بشكل كبير في الآونة الأخيرة نظراً للراحة التي يعكسها وللأسلوب العملي والمريح الناتج عنها. هذا وتنوعت قصات الجامبسوت ما بين القصات الواسعة والضيقة كما تمّ التنويع في استخدام الأقمشة المستخدمة فيها، كالدانتيل والشيفون والجلد وغيرها من الأقمشة.

اقرئي: موضة الكشاكش تدخل إلى خزانتك هذا الموسم

 

إجماع النجمات عليه

لم تعد الفساتين الطويلة المنسابة هي الوجهة الأولى لنجمات هوليوود والعالم، بل تغير مشهد الموضة وتركزت الأنظار على أهم قصات الجامبسوت المميزة التي تليق بمناسبات السجادة الحمراء، من هنا رصدنا عدداً كبيراً من النجمات المتألقات بتصاميم تخطف الأنفاس من هذه الصيحة وعلى رأسهن Katy Perry وHilary Duff وAlexa Chung وShailene Woodley وTori Kelly وDiane Kruger وFreida Pinto وغيرهن... وطبعاً أتت هذه التصاميم مناسبة جداً لهذه المناسبات الفخمة، فبعضها تم ابتكاره من الترتر، والبعض الآخر دخل إليه الدانتيل، في حين اختارت أخريات تصاميم من الساتان.

اقرئي: مجموعة Chanel Haute Couture لخريف وشتاء 2017 – 2018

بمن يليق الجامبسوت؟

  • يعتمد ارتداء موضة الجامبسوت على معايير كثيرة، فهو يناسب الرشيقات الطويلات وقصيرات القامة على حد سواء خصوصاً أنه يعمل على إبراز الجسم ويعزز شكل القامة. لذا احرصي عند ارتدائه على هذه القواعد.
  • اقتني الجامبسوت الذي يساعد على تحديد منطقة الخصر بحزام أنيق، ليضيف مزيداً من الأناقة على إطلالتك.
  • إن كنت قصيرة القامة، تجنبي ارتداء الجامبسوت بسروال واسع. وإذا كانت ساقاك قصيرتان يمكنك ارتداؤه بخصر مرتفع قليلاً.
  • إذا كنت طويلة القامة فيمكنك ارتداؤه على أشكاله، ولكن تجنبي الخصر المرتفع لأنه سيعطي ساقيك طولاً غير مرغوب فيه.
  • إن كنت تخشين مظهر جسمك، وتعتبرينه غير متناسق، اختاري التصميم الفضفاض الذي يحتال على العيوب ويخفيها تماماً. 
  • إن لم تكوني من محبات التصاميم الطويلة، ارتدي الجامبسوت القصير على شكل شورت، فهو سيمنحك مظهراً لافتاً.

 
شارك