أحدث تصاميم القفطان المغربي

قدم مصممو أزياء من المغرب العربي أحدث تصاميم القفطان المغربي، وذلك خلال عرض أزياء  أقيم مؤخراً في فندق Marriott Hotel Grosvenor Square الواقع في العاصمة البريطانية  لندن. ولقد  جمعت القطع بين الأسلوب التقليدي الأصيل ولمسات من الصيحات الحديثة، ناهيك عن التطريزات اليدوية التي تعد أهم ميزة في القفطان.

إقرئي أيضاً: معرض صور رحلة الأميرة آليس إلى السعودية في بريطانيا ، أجدد تسريحات الشعر ، بريء حتى اشعار آخر… سعد لمجرد في سجن انفرادي خوفاً على حياته

وجاءت الأقمشة متنوعة كالمخمل الذي يناسب  تماماً هذا الفصل، وربما يكون كلٌ من الساتان والشيفون وحتى الأورغنزا الخيار الأنسب لمناسباتك.

وفيما يخص الألوان، شهدنا تناغم ألوان الباستيل الناعمة والهادئة مع الألوان النارية القوية كالأحمر القاني، والجميل أن العارضات اللواتي تألقن على منصة عروض الأزياء هن عربيات ممتلئات الجسم، وذلك على خلاف العارضات الأجنبيات النحيفات، وهذا ما يناسب تماماً المرأة العربية.

كما شهدنا تصميم القفطان الذي يتمتع بلون أبيض عاجي، وهو خيار المرأة المغربية يوم زفافها، ولربما يصلح لأن يكون خيارك  لمناسباتك الخاصة أيضاً.

ومن وجهة نظري، فإن أهم سفيرة للقفطان المغربي في المحافل الدولية كافة هي الأميرة للا سلمى، قرينة ملك المغرب. فعلى مدى سنوات عدة أبهرتنا تلك الأميرة وأبهرت وسائل الإعلام الأجنبية بأناقتها، حتى أنها اختيرت السيدة الأكثر أناقة  عام 2011، وذلك خلال حضورها  حفل زفاف الأميروليام وكيت ميدلتون.

تأملي أحدث تصاميم القفطان المغربي المتنوعة التي اخترناها لك، واختاري تصميم قفطانك للموسم المقبل. أنا شخصياً لم أتمكن من تحديد خياري لأن كل التصاميم رائعة، فماذا عنك؟

 
شارك