جولة على الصالون العالمي للساعات الفاخرة SIHH 2017

ابداعات متنوعة كشفها لنا الصالون العالمي للساعات الفاخرة SIHH 2017 الذي، وكما في كل سنة، يعرض أفخر أنواع الساعات من أهم الدور وأعرقها.  مجلة هيا قامت بجولة على هذا المعرض ورصدت لك أهم الأحداث والابتكارات.

إقرئي أيضاً: جويل مردينيان أحــب أن ألوّن حيـاتي وحيـــــــاة من حــــــولي ، فساتين نجمات مهرجان دبي السينمائي الدولي ، إيميه الصيّاح النجاح يحمّلني مســؤوليّة أكبر ، فيلم” يوم للستات” : 3 نساء يواجهن المجتمع بملابس السباحة

البداية كانت مع دار Cartier التي نجحت في أن تفاجئ الجميع، ليس بإصدار جديد وحسب، وإنما بإعادة طرح واحدة من ساعاتها الأيقونية التي حققت شهرة واسعة قبل سنوات وهي ساعة  Panthère de Cartier  بتصميمها العملي وشكلها البسيط وخطوطها الراقية. كذلك طرحت الدار العديد من الإصدارات الجديدة المرصعة بأفخر أنواع الجواهر التي تعكس حرفيتها العالية في مجال الترصيع.

أما Piaget، خلال مشاركتها في معرض الصالون العالمي للساعات الراقية 2017 SIHH  في جنيف، فعكست مسيرتها الطويلة من الحرفية العالية والخبرة العريقة في تصميم الساعات الفاخرة والاستثنائية، بطرحها ثلاثة إصدارات جديدة، خطفت الأضواء واستأثرت إعجاب الضيوف من جامعي القطع الفريدة، هي ساعات Altiplano Feather Marquetry وGold Lacework Altiplano Double Jeu   وHigh Jewellery Cuff Watch.

هذا وعرضت Parmigiani Fleurier بدورها تشكيلة من التّصاميم الرّائعة التي تحاكي سمعتها الراقية التي اكتسبتها منذ زمن بعيد،  فأحببنا بشدة تصميم ساعات Ovale Pantographe Or وBugatti Aérolithe Performance و Tonda 1950 Météorite.

من جهة أخرى، أبهرت A. Lange & Söhne الجميع مجدّداً من خلال عرضها تشكيلة من أحدث تصاميمها. ويبدو أنّ علامة الساعات الراقية تعرض تحديثات جديدة تعكس خبرتها في عالم صناعة السّاعات. ومن أبرز ابتكارتها كانت ساعة  Tourbograph Perpetual “Pour Le Mérite” وساعة  Zeitwerk Decimal Strik.

أما Baume & Mercier فانتهزتهذا الحدث العالمي لتعرض أحدث تصاميمها الرّائدة. وهي دائماً ما تعمل على تحديث مجموعة ساعاتها، ملفتة أنظار محبّي السّاعات على تطوّرها المستمرّ. وفي هذا الموسم خاصّة، عرضتْ Baume & Mercier إثنين من أحدث إبداعاتها فلقيا نجاحاً ساحقاً في صفوف محبّي السّاعات وهما ساعة Clifton Club و Clifton Club Cobra. هذا وكشفتْ Montblanc عن أحدث مجموعة ساعات لها في المعرض الدّوليّ للسّاعات الرّاقية للعام 2017 في جنيف فأبهرتْ بها الجميع حتماً! مُضيفة لمسة من الطّابع المعاصر إلى مجموعة  Timewalker .

وطبعاً، لم تكتفِ Van Cleef & Arpels باظهار تقنيّاتها الرّائدة الرّائعة فحسب، بل عرضتْ أيضاً تصاميم متطوّرة وصناعة حرفيّة حقيقيّة. فقد أبهرتْ الجميع بفضل تصاميمها التي تعكس الطّابع الإبتكاريّ والإبداعيّ للعلامة! كشفتْ هذه الأخيرة مجدّداً عن خبرتها القديمة في مجال صناعة السّاعات. ومن أبرز التصاميم التي استوقفتنا كانت ساعة Lady Arpels Papillon Automate watch و Charms Extraordinaire Fée Rose de Nuit watch و Charms Extraordinaire Fée Sakura .

أما IWC  فأعادت إحياء تصميم الثمانينيات الشهير مقدمةً مجموعة Da Vinci لعام 2017، محافظة على العلبة الدائريّة الكلاسيكيّة. وفي هذا الإطار، فإنّ ساعتي Da Vinci Automatic 36 وDa Vinci Automatic Moon Phase 36 مصمّمتان للنساء، بينما موديل Da Vinci Automatic مناسب للنساء والرجال على حدّ سواء. وقد زوّدت اثنتان من ساعات الدار الجديدة بمعايرتين مطوّرتين حديثاً في مشاغلها، تجتمع وتندمج التعقيدات فيهما على نحو مبتكر.

 
شارك