الماس سيد الأحجار الكريمة

من منا لا يجذبها هذا الحجر الكريم البراق! فهذه الجوهرة الصغيرة لها تأثير كبير على شكل كل امرأة ونفسيتها، إنه الماس أغلى أنواع الأحجار في العالم الذي تتهافت عليه النساء من مختلف البقاع. لذا، تعرفي أكثر على هذا الحجر الكريم وأسراره واكتشفي تفاصيله بشكل دقيق ومحدد.

اقرئي: زيّني معصمك بأجمل الساعات الفاخرة

أثمن الأحجار الكريمة

هذا الحجر هو أثمن الأحجار الكريمة ويرمز إلى النقاء  والقوة والوحدة والكمال والحب الخالد. ومن فوائده المتعارف عليها عالمياً أنه يعزز الالتزام، كما أنه يدعى بحجر المصالحة، وينشط ويقوي الجسم، وبالتالي يحمي من الأمراض والفيروسات. بالإضافة إلى ذلك، هو يحمي من الشعور بالغيرة والحسد بين الناس.

أشكال الماس

ثمة أنواع عديدة من الماس من حيث شكلها، فالصائغ يعالج الحجر الخام ويدرسه ليرى أي شكل سيستخرج منه فيكون الأفضل: أهو المستدير اللامع، أم شكل الإجاصة، أم المربّع الملقب بالشكل الأميري، أم شكل الزمرد، أم شكل القلب المرسوم، أم الشكل المركيزي، أم البيضاوي.

اقرئي: التصاميم الأغلى في العالم

تنظيف الماس 

يعتبر تنظيف الماس أيضاً من المهام الصعبة لدى كثيرين، فالبعض يفضل أن يذهب به إلى بائع المجوهرات لكي يعتني به وتعود إليه لمعته من جديد، أما البعض الآخر فيفضل تنظيف الألماس في المنزل. وفي هذه الحالة ينصحك الخبراء بأن تعتمدي هذه الطريقة:

ضعي ماء دافئاً في وعاء وبعضاً من بيكربونات الصوديوم وصابون سائل خاص بالصحون وملح. امزجي الخليط جيداً ثم ضعي قطعة صغيرة من ورق القصدير أسفل وعاء الماء. بعدها، ضعي المجوهرات المرصعة بالماس في هذا الوعاء لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الماس بماء بارد وستلاحظين أنه أصبح جديداً تماماً.

اقرئي: الأكسسوارات الفضيّة لإطلالة ملفتة

كيف تشترين الماس؟

إن عملية شراء الماس الأصلي والنقي صعبة جداً وتحتاج منك عملية بحث مسبقة عن التفاصيل التي يجب أن تضعيها في ذهنك قبل الإقدام على هذه الخطوة. لذا، إليك أهم النقاط التي يجب أن تفكري بها قبل شراء التصميم المزين بالماس.

  • اقرئي عن الماس وتعلّمي أسراره قبل شرائه.
  • قرّري أي شكل تريدين، وأي نسبة صفاء وأي لون. والأهم، قرري كم ترصدين من المال.
  • جولي في سوق الصاغة واستعلمي عن الأسعار لتكوين فكرة عامة عن السوق، حتى إذا ما قررت الشراء تكونين على علم بكل تفاصيل المسألة.

اقرئي: Fope مجوهرات للمرأة العصرية

  • اطلبي شهادة النوعية دائماً قبل شراء الماس، فمع كل حجر ماس تحصلين على شهادة نوعية مثبتة فيها تفاصيل اللون والنوع والصفاء والوزن والقياس، مع أرقام لها مدلولات عالمية ترمز إلى الحجر وتفاصيله. وهذه الشهادة ضرورية جداً لمعرفة هوية الحجر ونقائه، وهي التي تحدد كل العوامل المؤثرة في ثمنه.
 
شارك