أفكار مميّزة في مجموعة BABY DIOR بعيدها الخمسين

إنّه ليس عاماً عاديّاً بالنسبة إلى دار Dior، فهذه السنة تحتفل Baby Dior بعيدها الخمسين! خمسون عاماً من ابتكار أزياء الأطفال المختلفة تكلّلت بالنجاح. وفي هذه المناسبة، أتت مجموعة خريف وشتاء 2017 - 2018، التي صمّمتها Cordelia de Castellane، مستوحاة من باريس، المدينة التي شهدت أوّل بوتيك لـBaby Dior في 7 نوفمبر من العام 1967، في 28 جادة Montaigne، من أجل تكريم Christian Dior. وفي هذا الصدد صرّحت de Castellane: «أردنا إعادة إحياء جوّ الفرح والبراءة الذي اتّسمت به سنوات ما بعد الحرب، عندما كان السيّد Dior يعيش في باريس. لذا، قمنا بجولة للأطفال على الأماكن التي كانت عزيزة على قلبه». هذا واقترحت ابتكار تصاميم للأطفال المجتهدين الذين يحبّون الاحتفال واللعب بالاستناد إلى مواضيع مختلفة.

رموز أيقونيّة للدار

بالنسبة إلى الفتيات، كان المسار محدّداً: أزهار «مولان روج» Fleurs du Moulin-Rouge، الأزهار البريّة في «بري كاتيلان» Les Sauvages du Pré Catelan، وردة «سان جيرمان دي بري» Rose Saint-Germain-des-Prés، حديقة الورود في «باغاتيل» Roseraie de Bagatelle و«العودة إلى المدرسة» Back to School. ومن ضمن هذه المواضيع، تمّت إعادة استخدام الرموز الأيقونيّة للدار، على غرار نقشة «الغابة» Jungle التي ابتُكرت في العام 1947، ونقشة «حديقة الورود» Roseraie من خلال فستان Christian Dior المعاد تصميمه، ونقشة «القلوب» Coeurs التي ابتكرها Marc Bohan المدير الفني لدار Dior من سنة 1961 حتى سنة 1989 ومؤسّس Baby Dior. وفي هذه المجموعة، يمتزج اللون الزهري الباهت بالألوان الزرقاء أو الحنطيّة. ويمكن للفتيات ارتداء مخمل «ليون» المحبوك، قماش الجرسي «ميلانو» أو المواد المطّاطة التي تمّ إدخالها إلى التصاميم الرسميّة، من أجل التحرّك والرقص بأناقة فائقة. كما نشهد أيضاً استخدام عناصر جديدة حصريّة لـBaby Dior، على غرار «أحبّ ديور» I love Dior التي نجدها مع قلب مقلوب، أو أيضاً «العودة إلى ديور» Back to Dior، ضمن مجموعة من قمصان الـT-Shirts، قبل العودة إلى المدرسة.

ألوان نابضة بالحياة

من جهة الفتيان، كل موضوع يشكّل ردّاً على مواضيع الفتيات: «الحقول الكهربائيّة» Electric Fields، تائه في «بري كاتيلان» Lost in Pré Catelan، رقيق وثائر في «سان جيرمان» Gentle & Rebel in Saint-Germain و«باغاتيل بلوز» Bagatelle Blues. أحياناً يكون الفتى متأنّقاً مع سترة «بلايزر» صغيرة، وأحياناً أخرى يتميّز بطابع رياضي مع «الدبدوب»، وهو فنّان أنيق يتنزّه في شوارع باريس. هو يرتدي أقمشة غنيّة ومريحة، على غرار القماش القطني السميك، ويعتمد مجموعة من الألوان الحنطيّة وتلك بالأحمر القاني، بالإضافة إلى ألوان نابضة بالحياة من خلال الدمج ما بين الأزرق الكهربائي والأصفر.

اقرئي أيضاً: أزياء خاصة مع اقتراب العودة إلى المدرسة، ملابس أطفالك مفعمة بالحيويّة، اختاري لطفلتك الأزياء المنقّشة بالأزهار

 
شارك