مواهب التصميم الصاعدة في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات

في خطوة فنية وابداعية جميلة، اختارت لجنة تحكيم جوائز تصميم المجوهرات للناشئين، التي تقام على هامش أسبوع دبي الدولي للمجوهرات، مجموعة من التصاميم الإبداعية لعرضها في الفعالية التي تقام في الفترة ما بين 7-10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

إقرئي أيضاً:  كيت ميدلتون تتفوق على لجين عمران وباريس هيلتون ،   في عيد ميلاده، نظرة على صفحة فزاع على الإنستغرام،  كثّفي شعرك الخفيف! ، 5 حقائق قد تجهلينها عن أظافرك ، إلام أنتبه حين أبرد أظافري؟

وفي هذا الصدد، أكدت مها السبيعي، مصممة المجوهرات الفائزة بجوائز دولية وأحد أعضاء لجنة تحكيم الجوائز في دبي، أن الفن العربي طغا على دورة هذا العام من الجوائز، وقالت: "جميع المشاركات كانت فريدة ولاحظنا أن العديد منها مستوحى من الفن العربي والزخرفة العربية الرائعة". وترى السبيعي أن جوائز الناشئين لتصميم المجوهرات توفر للفنانين الشباب الناشئين فرصة فريدة لإظهار موهبتهم وعرض تصاميمهم أمام محبي جمع المجوهرات المحلية والدولية.  وستقوم السبيعي بعملية تصنيع المجوهرات، المصممة من قبل ثلاثة مصممين ناشئين واختيرت من بين أكثر من 300 تصميم من داخل الدولة وخارجها، على أن تعرض للبيع في المعرض الذي يقام على مدار أربعة أيام.

وفي فئات الجوائز الثلاث، تمكن المصمم الهندي هارشمي سيث من تصدر فئة أفضل تصميم لحجر كريم عن تصميمه "نقاب – تراث ثمين"، في حين ذهبت جائزة أفضل تصميم حر للمصممة مرجان شاكيري عن تصميمها ’بيرنيك‘ وجائزة أفضل تصميم متسوحى من الثقافة للمصممة باريا قارشازي عن تصميمها "دازلينغ تشوكر".

سيتم تتويج الفائزين في حفل عشاء رسمي للجوائز يقام في  اليوم الأول للمعرض (7 ديسمبر) في مركز دبي التجاري العالمي. هذا وسيستعرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات أكثر من 10000 قطعة مجوهرات من مختلف أنحاء العالم وسيتضمن حصصا متقدمة وورش عمل لصياغة وتصميم المجوهرات والتي تتيح فرصا ثمينة للحاضرين لتعلم أفضل تقنيات التصميم على أيدي كبار المصممين والصاغة والمدونين.

يشار بالذكر إلى ان الدخول لفعالية أسبوع دبي الدولي للمجوهرات مجاني للعامة، ولن يسمح بالدخول لمن تقل أعمارهم عن 16 عاما إلا بوجود مرافقين بالغين. يفتح المعرض أبوابه يوميا من 2:00 عصرا حتى 10:00 ليلا، ما عدا يوم الجمعة 9 ديسمبر، حيث يفتح من الساعة 3:00 عصرا إلى 10:00 ليلا.  لمزيد من المعلومات، زوروا موقع الفعالية www.jewelleryshow.com.

1-gemstone-of-the-year-jewellery-design-harshmi-sheth-niqab 2-cultural-inspired-jewellery-design-marjan-shakeri-perneck

 
شارك