من هي رهف التي ستمثل الشباب السعودي في منظمة حقوق الإنسان؟

تخطت اهتمامات الشابة السعودية رهف الصيعري مجال دراستها الجامعية لتصل إلى القضايا الإنسانية والاجتماعية التي تهم الشباب وتؤثر في حياتهم، وهذا ما دفع جمعية الشباب لحقوق الإنسان إلى اختيارها لتمثيلها في منظمة حقوق الإنسان العالمية بالأمم المتحدة.

إقرئي أيضاً: ملك السويد يكرم أبطال رسل السلام في الرياض ، السياحة التراثية لمنطقة الرياض ، ما يستحق وما لا يستــحق أن تختلفي مع زوجك لأجله

وفي موقت سابق، شاركت الصيعري مع طالبتين من جامعة عفت في مختبر الحلول العالمية في يونيو 2016، ووضعن حلولاً لمشكلات عالمية، وقدمنها في الأمم المتحدة، وقامت الصيعري بإعداد تطبيق لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، وهو ما ساهم في دعوتها إلى المشاركة متحدثة مع 72 شاباً وشابة في القمة الـ 13 السنوية الدولية لحقوق الإنسان في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

وقد أبدت الصيعري سعادتها بهذا الاختيار وقالت "كوني أول سعودية تحصل على هذا الشرف، فسأسعى بجد إلى دعم الشباب لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع والعالم".

يذكر أن جمعية الشباب لحقوق الانسان تُعنى بتنفيذ برامج التدريب على التفكير النقدي في المجتمع، والمشاركة بفاعلية في تغييره، وتعمل على إقامة روابط جديدة بينهم، خصوصاً فيما يتعلق باندماج المجتمعات المنقسمة، وتشجيع الدعوة التوعوية لتعزيز أفكار الشباب لمعالجة مشاكلهم.

 
شارك