رفضتها إحدى العلامات بسبب الحجاب... ماريا إدريسي تخرج عن صمتها

لم تتمكن عارضة الأزياء مغربية الأصل ماريا إدريسي من المشاركة في حملة تابعة لإحدى علامات الجمال. والسبب هو حجابها بحسب ما أشارت في حديث إلى تلفزيون ITV News البريطاني.

هل تعرفين مَن هي ماريا إدريسي؟ هي أول عارضة محجبة تظهر على منصات الأزياء في بريطانيا. وقد لمع اسمها كثيراً لكنه أصبح موضع اهتمام الصحافة بشكل لافت في الأيام الأخيرة.

اقرئي: بمساعدة هذه المدونة… حضّري إطلالتك الرمضانية منذ الآن

رفضت بسبب الحجاب

كشفت ماريا للمحطة أنه تم رفض مشاركتها في الدقائق الأخيرة. وقالت: «كان ذلك مشروعاً مهماً إلا إن إحدى العلامات المشاركة فيه رفضت حضوري. فقد رأى المسؤولون عنها أن ارتدائي الحجاب وكوني مسلمة قد يؤديان إلى تراجع عدد المشاهدين».

  وأضافت: «لقد شعرت بصدمة كبيرة. لم تكمن المشكلة في شخصيتي بل بكوني أرتدي الحجاب. فهم يعتقدون أن متابعيهم قد لا يشترون منتجهم بسببي».  ولم تذكر إدريسي إسم العلامة إلا أنها تابعت: «أنا أشتري ما ترتديه الفتيات ذوات البشرة البيضاء. فلا فرق لدي».

يشار إلى أن ماريا إدريسي انضمت هذا الشهر إلى «منظمة الإغاثة الإسلامية» من أجل دعم حملتها التي تهدف إلى مواجهة العنف ضد المرأة. وقد سافرت مؤخراً إلى دبي من أجل المشاركة في جلسة تصوير وتقديم أفضل صورة للمرأة المحجبة والمسلمة.

وتعليقاً على ذلك قالت في حديث إلى موقع Emirates Women: «تلقيت رسالة من امرأة تقول لي فيها إنها تقيم في قرية صغيرة في فرنسا حيث لا يتم توظيف الفتيات المحجبات في متاجر الألبسة الجاهزة».

اقرئي: ANIMAL WORLD يدخل إلى مجوهراتك وأكسسواراتك

من هي ماريا إدريسي؟

يذكر أن ماريا هي أول عارضة أزياء محجبة في بريطانيا. وهي تنتمي إلى أسرة مغربية الأصل (الأم باكستانية). وتمتلك صالون تجميل أطلقت عليه تسمية «صالون مراكش» ويقع في منطقة نوتينغ هيل في لندن.

وقد تراوحت ردود الفعل على عملها في مجال الأزياء بين القبول والانتقاد. وتعليقاً على ذلك قالت رينا لويس أستاذة الدراسات الثقافية في كلية لندن للأزياء: «باعتقادي ماريا إدريسي ظاهرة لأنها المرة الأولى التي نرى فيها امرأة محجبة تشارك في حملة أزياء رائعة. أرى أنها تمثل سوقاً موجودة بالفعل ومنطقة لإبداع المسلمين وريادة الأعمال».

اقرئي: ادخلي عالماً خاصّاً بالنفحات مع Maison Christian Dior

جميلات وأنيقات بالحجاب

حليمة أيدن: نشأت في مخيمات اللجوء في كينيا وأصبحت أول عارضة أزياء تظهر على منصات العروض العالمية وتعاونت مع الكثير من العلامات العالمية الفاخرة.

ومن أقوالها: «عندما أسير على منصة العرض أريد أن يرى الناس أنني أضع الحجاب ومع ذلك لديّ كثير من المهارات والقدرات».

نورا عافية: هي مدونة جمال شهيرة وأول سيدة محجبة تظهر في إعلانات مستحضرات التجميل في الولايات المتحدة الأميركية.

خديجة دياوارا: بدأت بالظهور على منصات عروض الأزياء في خريف 2018  خلال أسبوع الموضة في نيويورك.

أمينة خان: هي عارضة محجبة تظهر في إعلانات علامة L’oréal الجمالية الشهيرة.

 
شارك