الفن والموضة يجتمعان في معرض Ferragamo

نظراً لأهمية العلاقة التي تجمع عالمي الفن والموضة، تم تنظيم معرض من قبل Fondazione Ferragamo و Museo Salvatore Ferragamoلفهم هذه العلاقة أكثر وأكثر والتركيز على مجموعة واسعة من التحف الفنية التاريخية التي شكلت ولا تزال تشكل مصدر وحي مهم لدار Salvatore Ferragamo.

سيتم افتتاح هذا المعرض في الـ18 من شهر مايو بالتعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية، نذكر منها: Biblioteca Nazionale Centrale و The Gallerie Degli Uffizi و Galleria d’arte moderna e Galleria del Costume di Palazzo Pitti و Museo Marino Marini و Museo Salvatore Ferragamo وأخيراً Museo del Tessuto in Prato . يكمن الهدف وراء جمع كل هذه المتاحف والمؤسسات الثقافية التي قدمت كلها قطعاً تاريخية قيّمة ومساحات مكرّسة لهذا المعرض.

تم تحضير هذا المعرض، إستناداً الى مسيرة حياة Salvatore Ferragamo الذي لطالما كان من محبي فنون القرن العشرين، الأمر الذي دفعه إلى التعاون مع عدد كبير من رسامي ومصوّري ومصمّمي أزياء هذا العصر الذي شكل مرحلة إنتقالية في عالم الثقافة الفنية.

يضم هذا المعرض الذي قام بتصميمه كل من Maria Luisa Frisa، Enrica Morini، Stefania Ricci وAlberto Salvadori، عدداً كبيراً من الأزياء والأكسسوارات والأقمشة والكتف والتحف الفنية والصور بالإضافة إلى تحف تعكس أشكال الفن المعاصر القادمة من مجموعات المتاحف الإيطالية المحلية والعالمية.

 
شارك